فريق من هيئة السياحة يفعل المواقع الأثرية والتراثية في حائل

  اطلع  فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على المواقع الأثرية والتراثية في منطقة حائل تمهيدا لتشغيل جزء من مبنى القشلة التراثي والبدء بترميم أبراج برزان وتشغيلها من خلال الحرفيين، إضافة لزيارة القرية التراثية في مدينة فيد الأثرية حسب توجيه أمير المنطقة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي خصص لها سموه خمسة ملايين ريال وزيارة منزل د. ناصر الرشيد بحي لبدة والنظر في كيفية فتحه للزوار للاطلاع على العمارة الحائلية القديمة بالمواد التقليدية، واستخدامه كمضافة لزوار المنطقة وزيارة البلدة القديمة بمحافظة الغزالة والنظر في كيفية تكملة القرية ليتم بعد ذلك فتحها للجمهور وزيارة السوق الشعبي بمحافظة الحائط الذي أوشك على الانتهاء والتخطيط لافتتاحه قريباً وشغله من قبل حرفيي وحرفيات المحافظة.

وقال خالد السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحائل إن زيارة فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمنطقة حائل والاطلاع على احتياجاتها السياحية يعتبر خطوة جيدة في تسريع المشروعات لإحداث نقلة نوعية وسد الفجوات الموجودة، وهذا ما يدعو له رئيس الهيئة بالتواصل مع المناطق والفروع والجلوس مع الشركاء بالمنطقة، ونتطلع للمزيد من الزيارات الداعمة للمسار السياحي في منطقة حائل.

وتكون الفريق الزائر من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من د. جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات التقليدية، م. عبدالمحسن أبانمي مدير عام الإدارة العامة للمشروعات بالهيئة، م. بدر الحمدان المدير التنفيذي للتراث العمراني بالهيئة، م. خالد الشهراني مسؤول في إدارة تطوير المواقع السياحية، م. عائض أبو درمان، م. عبدالرحمن آل الشيخ، م. مشعل المقبل، م. مهنا الرواس.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الخميس
12%
02:54 AM
Min: 18°C
946
02:19 PM
Max: 32°C
N 4 m/s

جديد المقالات