فعاليات”القرية الثقافية” تعود بالزوار للزمن القديم

تقام فعاليات القرية الثقافية تزامناً مع سباق الفورمولا في الدرعية، وهي مليئة بالكثير من المشاهد التي ينغمس معها الزائر في تفاصيل الحياة القديمة عند السعوديين والعودة للزمن القديم بكل معالمه.

حيث يتجول الزائر في القرية ليرى مشهدًا تمثيليًا بين اثنين لعملية بيع طبق من القش، ثم يدخل في المشهد اثنان آخران ويبدأ مزاد على تلك السلعة. وبينما يتابع الزائر عملية البيع تلك، والتي لم تنجح في النهاية، يمر بجانبه “أبو مرزوق” حاملًا وعاءين من الماء على ظهره لرش السوق برفقة عدد من الصبية ويصل إلى فتيات يلعبن ويغنين، مردّدات أغاني الحارات القديمة والعديد من مشاهد الحياة القديمة عند السعوديين، فمن أعمال البناء والزراعة على وقع أغنيات شعبية، مرورًا بالصلاة في مسجد تم بناؤه على النظام القديم، وصولًا إلى “جلسات عربية” يتناول فيها الزائر فنجانًا من القهوة والتمر.

ولم تخلُ القرية من مشاهد الحياة المعاصرة، لتضم أيضًا متاجر، ومطاعم، ونفقًا تكنولوجيًا يأخذك عبر الزمن للتعرف على مراحل تطور الدولة السعودية، فضلًا عن فنانين يرسمون لوحات على الحائط.

ويذكر أن الدرعية تبلغ مساحتها نحو (2020 كلم)، ويقطنها نحو 73 ألف نسمة، 65% منهم مواطنون. ويعد حي الطريف أھم معالم الدرعية، والعنصر الأساس للتطور فیھا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات