فعاليات ترفيهية تعانق الأجواء الرمضانية في مهرجان التسوق

في اجواء رمضانية تواصل فعاليات مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الرابعة بتقديم برامج رمضانية للأطفال خلال فترة المهرجان، والتي تنظمه غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية.

حيث قدم الكابتن إبراهيم المعيدي من فرقة نجوم المملكة فقرات إنشادية رمضانية لأطفال المهرجان على خشبة مسرح العثيم مول، وأسواق القرية والتي تتضمن مسابقات التحدي والإثارة بفرقة الشخصيات الكرتونية، وشخصية المهرجان تال، بالإضافة إلى عروض المهرجين والألعاب البهلوانية التي ساهمت في خلق جو ترفيهي جذاب للأطفال إلى جانب عدة مسابقات ثقافية للأطفال وألعاب الذكاء والعديد من الفعاليات الحركية وعروض الكوميديا الشيقة.

كما قدم نحو 16 طفلا وطفلة العديد من الأناشيد بمشاركة الكابتن المعيدي وسط تصفيق حار من الجماهير التي حظيت بالهدايا والجوائز المقدمة من اللجنة المنظمة للمهرجان.

في الأثناء، تتواصل السحوبات اليومية على العديد من الجوائز المتنوعة لكافة الجماهير الذين وضعوا كوبونات السحب على تلك الجوائز، وقد وجه الكابتن إبراهيم المعيدي أحد الأسئلة الدينية لكافة الجماهير وأمهل الجميع فترة ربع ساعة من التفكير في الإجابة، وبالفعل تمت مشاركة العديد من الجماهير المتحمسة في الإجابة على السؤال، حيث تم تقديم عشرة جوائز لكافة الأجوبة الصحيحة.

ومن جهة أخرى، زار أعضاء المجلس البلدي برفقة رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه محمد العفالق، مهرجان التسوق وقاموا بجولة حول معرض صور الملك عبدالله، مؤكدين أن مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه وضع المحافظة على خريطة مهرجانات التسوق والترفيه، وضمن كرنفالات الصيف المميزة على مستوى المملكة ودول الخليج، وهو الأمر الذي يعزز خطط المجلس الرامية إلى تسويق الأحساء كواجهة استثمارية اقتصادية، ووجهة سياحية تراثية مميزة، مبينين أن الطابع الأحسائي الخاص الذي صبغ المهرجان ساهم في ترويجه وتسويقه وتقديمه بصورة طيبة تحاكي روعة وتميز أهل الأحساء، خاصة وأنه وجد حظه في الفعاليات والبرامج المتجددة والعروض التسويقية.

وتقوم غرفة الأحساء بدور كبير لتنشيط ودعم الحركة التجارية والسياحية والاقتصادية في الأحساء، والإسهام في بلورة واقع جديد للاستثمار والتطوير الهيكلي في قواعد الاقتصاد المحلي وترسيخ قاعدة السياحة في الواحة، وزيادة نسبة المشاريع ورفع نسبة الزوار لمدينة الأحساء، لا سيما من دول الخليج المجاورة، مثمناً أوجه التعاون وصور الشراكات الناجحة بالمحافظة، وكذلك تعاون عدد مقدر من الشركاء من القطاعين العام والخاص، لإنجاح مبادرات وفعاليات الأحساء. مؤكدين أن الأحساء تعيش طفرة سياحية حقيقية، بوصفها واحدة من أهم المحافظات في المملكة التي تشتهر بإمكاناتها ومقوماتها السياحية والتراثية والطبيعية، وتتوافر فيها معظم الأنماط السياحية القابلة للاستثمار والتطوير السياحي، وتعد الاحساء بيئة مثالية للاستثمار في مجال السياحة الزراعية وسياحة الواحات الزراعية والسياحة البحرية.

يذكر أن المهرجان يستمر حتى 15 رمضان، ويتخلله العديد من المفاجآت لجماهيره والسحب الأسبوعي على إحدى السيارات، إضافة لمئات الجوائز والهدايا اليومية طوال أيام المهرجان، بالإضافة الى السحب على كوبونات الاشتراك ومئات الجوائز والهدايا اليومية طوال أيام المهرجان.

المسابقات بمسرح المهرجان

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات