فعاليات فنّية وشعبية وتعليمية وصحية ورياضية مصاحبة لرالي حائل

انطلق في منتزه “المغواة” الترفيهي بحائل الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019م. والتي تشمل الفعاليات المتنوعة التي تستمر تسعة أيام وخصصت للعوائل والشباب على العروض الفنّية والشعبية والتعليمية والصحية والرياضية والتثقيفية من خلال مشاركة عدد من الجهات الحكومية .

وتقدم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عدد من الفعاليات مثل الجلسات العائلية ومسرح الأسرة والطفل وألعاب التحدي ومضافة الواحة والعروض الفلكلورية, و تستعرض الهيئة على شاشة “السينما الوثائقية”عرض للأفلام الوثائقية عن المواقع السياحية والأثرية بالمنطقة وعروض الخيل والفروسية وكذلك ركن للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي و”جدار لوحي” مخصص للرسم الحر، بالإضافة إلى السوق الشعبي والأسر المنتجة والذي يحوي سوق للحرف اليدوية والمأكولات الشعبية ومسابقة في النسيج والتطريز.

وتستعرض إدارة التعليم بمنطقة حائل, ألعاب حركية ومسرح للأطفال, بينما قدمت أما جامعة حائل عرضًا عن فنون شعبية طوال أيام الرالي, وكذلك ورش تدريبية وعملية وبطولة الألعاب الإلكترونية وعدد من الرحلات السياحية المجانية . 

ويقدم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة مسرح للأطفال وعروض ترفيهية فيما تقدم هيئة حقوق الإنسان ركن للأطفال وكذلك ركن للاستشارات في مجال حقوق الإنسان وتوزيع المطبوعات التوعوية التثقيفية وقسم للضيافة, حيث تشمل الفعاليات المصاحبة للرالي مشاركة بنك التنمية الاجتماعية بمعرض توعوي وإرشادي وجوائز كبيرة للزوار, فيما يشارك الدفاع المدني بفعاليات متنوعة والتي تقدم بشكل يومي على المسرح تشمل المسابقات والبرامج المختلفة يقدم خلالها جوائز وهدايا قيمة الى جانب جناح لاستعراض الآليات.

ويقدم جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من البرامج المتنوعة التي تتضمن ندوات عامة ومسرح للطفل وكذلك أوبريت وألعاب ترفيهية وعدد من الأجنحة للجان التنمية والجمعيات, بينما يقدم جناح الأحوال المدنية عدد من الخدمات عبر عربة متنقلة لخدمة المستفيدين وكذلك تقديم الخدمات عبر الشاشات التعريفية بالإضافة الى جناح الجوازات الذي يقدم عروض تعريفية بالخدمات المقدمة للزوار وكذلك تفعيل جهاز أبشر وتقديم الهدايا للزوار, كما تشارك الشؤون الإسلامية بمسابقات وجوائز يومية للزوار وكذلك معرض إرشادي, بينما تشمل مشاركة الهيئة العامة للرياضة على فعاليات رياضية وثقافية وكذلك مسابقات و فنون وألعاب شعبية طوال أيام الرالي, فيما شاركت رئاسة أمن الدولة بمعارض توعوية تحوي جوانب تثقيفية وعروض عسكرية.

وتتضمن الفعاليات مخيم لهيئة الهلال الأحمر الذي يحتوى على معرض مصور لتاريخ الهلال الأحمر ومسيرته ومراحل تطوره والخدمات التي يقدمها للمواطنين في مختلف مناطق المملكة إضافة لحملات تثقيفية وتوعوية لزوار الفعاليات بالإضافة الى قسم الشؤون الإسعافية والتدريب على الإسعافات الأولية المنزلية وعرض لعدد من الآليات المستخدمة.

وتضم الفعالبات مخيم لوزارة الصحة ويحتوي عن مخيم صحي وتوعوي وعلاجي واستشاري للزوار يستمر طوال أيام الرالي، إضافة إلى جناح مكتبة حائل العامة والذي يحتوي على عدد من الكتب والإصدارات المجانية التي ستوزع على الزوار والمهتمين .

وتتضمن الأجنحة المشاركة برالي حائل نيسان الدولي 2019 جناح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وكذلك جناح معهد ريادة وجناح الهيئة العامة للثقافة التي ستقدم عدد من الفعاليات الثقافية المميزة منها وقفات أدبية وشعرية وورش الرسم والفنون التفاعلية مرسم الطفل وعروض فرق الأطفال ورالي حائل في عيون الأطفال وعروض الفرق الشعبية, فيما تشمل الفعاليات التي تقام بمنتزه المغواة بحائل فعالية سباق السيارات “التسارع الرملي” و تحدي المضمار .

وشاركت جمعية الأسر المنتجة وجمعية أجا النسائية بعدد من الفعاليات المتنوعة التي تشمل مسابقات وجوائز ودورات وورش عمل يومية و مسرح للطفل وعرض للمأكولات الحائلية .

أما الفعاليات اللي تقام على طريق مركز جبة شمال حائل, تشمل عروض الهجن والهجانة وسباقات الإبل وعدد من الفنون الشعبية وفعالية “تحدي الشاص وفعالية صعود الطعس الرملي وكسر حاجز الزمن .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات