فعالية “هايكنج جبل شمنصير” تجذب اكثر من 1300 شاب

اقامت هايكنج السعودية فعالية “هايكنج جبل شمنصير” والذي استمرت لمدة يومين تحت شعار “كلنا فداء للوطن” وتنافس من خلالها أكثر من 1300 شاب من داخل المملكة ودول الخليج لصعود قمة جبل شمنصير الذي يعد الأعلى في محافظة الكامل وقاموا من خلالها بتسلق الجبال والاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعرفة آثارها السياحية وزيارة الكهوف المنتشرة بقمة الجبل.

انطلق المشاركون من نقطة التجمع في الساعة السادسة صباحاً لتسلق قمة الجبل ضمن مسارات الهايكنج الذي أُعدت وفق مواصفات مسارت هايكنج السعودية واتخذت فيها جميع احتياطات السلامة. وتمكن أحد أبناء المحافظة من الوصول إلى قمة الجبل بعد قطع مسافة 8 كيلو مترات في أقل من ساعتين, بينما قطع اغلب المشاركين المسافة في ثلاث ساعات ونصف ولم تسجل أي حالة إسعافية خلال التسلق.

وفي نهاية الفعالية غرس محافظ الكامل عايد بن المدرع القحطاني, بحضور مدير عام السياحة بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، 50 شجرة من أشجار السدر البري في أعلى الجبل و رفع العلم السعودي في أعلى قمة بالجبل معلنًا بذلك انتهاء الفعالية. 

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره باسمه وباسم شيوخ وأهالي المحافظة كافة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وسمو نائبه على دعمهما الكامل لهذه الفعالية التي صاحبها العديد من الفقرات والأنشطة الثقافية والشعبية والتراثية ، منوهًا بدعم ومؤازرة معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ وإشرافه المباشر على هذه الفعالية التي نفذت بموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة وتعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأوضح أنه تم التخطيط لهذه الفعالية منذ خمسة أشهر بإشراف من مؤسس هايكنج السعودية علي بن مبارك القحطاني مبينًا أن فريق العمل عمل على اختيار الطريق المناسب لمسار الهايكنج ومسح الجبل واتخاذ الخطوات الإجرائية النظامية لتنفيذها، مؤكدًا أن الفعالية تخدم المحافظة في إبراز معالمها السياحية والأثرية وخاصة جبل شمنصير التاريخي وما يتصف به من صفات سياحيه تشابه جبال الهدا بالطائف من ناحية الطبيعة والطقس ، مقدمًا شكره للجهات التي أسهمت في إنجاح هذه الفعالية الرياضية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات