فلسطين – مهرجان حياة بيت لحم يحتفل بشعلة هيروشيما

يعود مهرجان حياة بيت لحم مجددا هذا العام ابتداء من تاريخ – 6 وحتى 9 آب 2015، ويهدف المهرجان إلى تمكين منظمات المجتمع المحلي والفنانين والشباب ولجان المجتمع، وذلك لاتخاذ إجراءات في تحديد مستقبلهم ومعالجة أهم الموضوعات والقضايا التي تؤثر على واقع حياتنا اليومية والتي تتعلق أيضا بالمجتمع الدولي.

وأكد القائمون على المهرجان أن الهدف منه تحفيز التغيير الاجتماعي وتشجيع المسؤولية الفردية والتفاهم والسلام، وكذلك دعم وتمكين المجتمع المحلي في مدينة بيت لحم حيث تتلخص ركائز المهرجان الثلاث في الثقافة والإيمان والعدالة.

ويستمر مهرجان حياة بيت لحم لأربعة أيام كاملة مليئة بالأنشطة تتضمن حفلات موسيقية وورشات عمل ومسيرات وعروض مسرحية والعدالة ومجموعة من المتحدثين حول الأمور الدينية وأنشطة متعددة الهوية الدينية، كما يتخللها عرض لفيلم ومعرض فني ومواضيع إبداعية ومجموعة متنوعة من الأنشطة المجتمعية والى غير ذلك من الأنشطة المختلقة.

 

وتناقش بعض ورش العمل والخطابات ذات البعد الديني مواضيع عدة مثل إعادة التدوير والتجارة العادلة ومشاركة المرأة في المجتمع المدني والتفكير الإبداعي واليوغا والعلاج بالموسيقى والمقاومة من خلال إنتاج المحاصيل الزراعية المحلية والمشاركة البوذية ومخيم صيفي للأطفال ودور المشاركة الدينية في التحول الاجتماعي والابتكار الفني في فلسطين والتوعية البيئية، وأكثر من ذلك.

وصرّح القائمون على المهرجان “نحتفل هذا العام بشكل خاص بالشعلة الخالدة من مدينة هيروشيما في اليابان، هذه الشعلة التي تم إشعالها منذ أكثر من 70 عاما لتخليد واحياء ذكرى إلقاء القنبلة النووية على مدينتي هيروشيما وناجازاكي في اليابان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتكريما لحصولنا على هذه الهدية، نغتنم هذه الفرصة لندعو بإنهاء جميع حالات الحروب وجميع أشكال العنف”.

وناشدوا المجتمع الدولي لوضع حد للعنف وفضح كافة الدول التي تخفي أسلحة نووية وتنتهك القانون الدولي والاتفاقات الدولية.

موضوع المهرجان هذا العام هو (تعالوا زي ما انتو) والتي تعني أن تأتي كما أنت، حيث سيعزز المهرجان فكرة قبول الآخر واحترام التنوع في الأديان والثقافات والمجموعات التي تمثل العديد من الدول حيث سيكون هناك مجموعة من الموسيقيين والفنانين القادمين من المملكة المتحدة وألمانيا واليابان وتايلاند والبرازيل سينضمون إلى مجموعة من الفنانين المحليين.

يحمل المهرجان جانب آخر مهم وهو إحياء شارع النجمة التاريخي في مدينة بيت لحم حيث سيقام المهرجان في هذا الشارع.

وسيشهد الشارع زيادة في الاستثمار في المحلات التجارية والمقاهي ومركز الإيقونات بعد كل مهرجان مما سيساهم في زيادة التطور والرقي عام بعد عام.

يعقد مهرجان حياة بيت لحم للسنة الثالثة على التوالي حيث جذب مهرجان حياة بيت لحم في العام الماضي ما يقارب (15,000 زائر) أي 150% زيادة عن نسبة الزوار في عم 2013 ومن المتوقع أن يجذب المهرجان ما يقارب 20,000 زائر هذا العام.

يقام مهرجان حياة بيت لحم برعاية مؤسسة هولي لاند ترتست وبالتعاون مع بلدية بيت لحم ومحافظة بيت لحم ووزارة السياحة وبالشراكة مع بنك فلسطين ومهرجان الحزام الأخضر ولجنة سكان شارع النجمة والمجتمع المحلي في مدينة بيت لحم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات