فنادق جدة تسجل أعلى نسبة إشغال سياحي خلال عيد الفطر

شهدت مدينة جدة السعودية، خلال أيام عيد الفطر، إقبالاً متزايداً من الزوار من خلال ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغال تجاوزت 65% في الفنادق، وما يصل إلى 70% في الوحدات السكنية المفروشة خاصةً الوحدات القريبة من الكورنيش.  

وأوضح محمد العمري، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، أن إدارته ممثلة بفرع جدة كثّفت جهودها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي من خلال المراقبين الميدانيين، مفيداً أن الفرع تلقي 157 شكوى تنوعت ما بين شكاوى على تقديم الخدمة، وعلى تفاوت الأسعار من خلال مركز الاتصال السياحي الموحد وتتم معالجة ما يخص الخدمة وارتفاع الأسعار في حينه وبشكل مباشر من خلال تواصل المناوبين مع المشتكي ومع مرافق الإيواء السياحي.

من جانبه، أكد مفرح القحطاني، مشرف قسم التراخيص بفرع الهيئة بجدة، أهمية تواصل الزوار والسياح والإبلاغ عن أي قصور في الخدمة بمرافق الإيواء السياحي من خلال هاتف الاتصال السياحي المجاني 19988 الذي يعمل 24 ساعة على مدار الأسبوع.

شاركت السعودية خلال أبريل/نيسان الماضي في معرض سوق السفر العربي بدبي في نسخته الـ26 الذي امتد من 28 أبريل/نيسان إلى 1 مايو/أيار 2019، والذي يتم بمشاركة 40 ألف مختص بقطاع السياحة من 141 دولة، وتضمن الجناح السعودي أكثر من 60 جهة مرتبطة بقطاع السياحة على رأسها نيوم وبوابة مدينة الدرعية والهيئة العامة للطيران المدني.

سجل إجمالي الإنفاق على السياحة المحلية والواردة إلى السعودية خلال العام الماضي 121.5 مليار ريال (32.4 مليار دولار).

وكشف تقرير إحصائي حديث عن أن الإنفاق السياحي في السعودية على السياحة المحلية بلغ 46.3 مليار ريال (12.35 مليار دولار) عام 2018، فيما بلغ الإنفاق على السياحة الوافدة إلى السعودية 75.2 مليار ريال (20.05 مليار دولار) في العام نفسه.

وقال مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، إن إجمالي الرحلات السياحية المحلية خلال عام 2018 وصل إلى 42.7 مليون رحلة سياحية، بينما وصل إجمالي الرحلات السياحية الوافدة إلى السعودية، خلال العام الماضي 15.3 مليون رحلة سياحية.

كما بلغ إجمالي الرحلات السياحية الداخلية في السعودية، خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الجاري 8.3 مليون رحلة، بزيادة 4.7% عن الفترة ذاتها من 2018 التي قدرت بـ7.9 مليون رحلة.

ووصل إجمالي الليالي السياحية إلى 40.8 مليون ليلة سياحية في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الجاري.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات