تشهد إجازة عيد الأضحى العديد من العروض السياحية في مناطق المملكة المختلفة، التي تقدمها منشآت الايواء السياحي وشركات السفر والسياحة المعتمدة بالتنسيق مع فروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المناطق.

وتتضمن العروض السياحية حجز الفندق أو الشقق والوحدات السكنية وتنظيم الرحلات إلى العديد من الوجهات السياحية بالمملكة.

وتقدم العروض أسعارا مغرية ونسبا مرتفعة من الخصومات، خلال فترة إجازة عيد الأضحى واليوم الوطني التي تشهد أكثر من 30 مهرجاناً وفعالية سياحية تتنوع بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية في مختلف مناطق المملكة وتنظمها مجالس التنمية السياحية بالشراكة مع هيئة السياحة والجهات الأخرى.

وتتركز العروض السياحية في منطقة الرياض التي تقدم 83 عرضاً سياحياً في الرياض ومحافظاتها. ومنطقة القصيم 15 عرضاً. أما منطقة جازان فتقدم 17 عرضاً. والباحة 16 عرضاَ سياحياً.

وتستقبل المنطقة الشرقية 66 عرضاً سياحياً مغريا في الإحساء والدمام والخبر والمدن التي تقام فيها الفعاليات. وفي منطقة نجران هناك 46 عرضاً سياحياً. وبتبوك 18 عرضاً في تبوك وحقل.

فيما تشهد منطقة عسير 53 عرضاً في عدد من المدن والمحافظات ومنها أبها والحريضة وخميس مشيط. وبمنطقة حائل 25 عرضاً. وفي الجوف 11 عرضاً. ومنطقة المدينة المنورة 23 عرضا سياحياً.

أما منطقة مكة المكرمة فتقدم 36 عرضاً سياحياً في المدن التي تجرى بها الفعاليات وهي جدة والطائف. وبمنطقة الحدود الشمالية هناك 14 عرضاً.

وتأتي هذه العروض في إطار دعم الهيئة  للرحلات السياحية الداخلية من خلال التنسيق لتنظيم برامج رحلات سياحية مخفضة. وتتوفر العروض على موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa ومن خلال مركز الاتصال السياحي (19988).