فندق الريتز-كارلتون،الرياض يحيي ساعة الأرض بطريقة مثيرة

فندق الريتز-كارلتون،الرياض يحيي ساعة الأرض بطريقة مثيرة يوم السبت 28 مارس في تمام الساعة 8.30 مساءً في التوقيت المحلي، أحيت فنادق ومنتجعات الريتز-كارلتون حول العالم فعاليات ساعة الأرض عبر إطفاء كافة الأضواء غير الأساسية في أبرز المناطق في الفنادق. يذكر أن الصندوق العالمي للطبيعية أطلق “ساعة الأرض” التي تعتبر من أكبر الفعاليات الرمزية حول العالم والتي تحثّ الملايين من حول العالم في 162 بلداً على إطفاء الأنوار. تنظم هذه الفعالية سنوياً، وهي تسلّط الضوء على أهمية الاستدامة البيئية وكيف يمكن لكل فرد منا والمؤسسات أن تحدث فرقاً واضحاً على هذا المستوى.

للسنة الرابعة على التوالي، يشارك فندق الريتز-كارلتون الرياض حيث سيطفئ فندق الريتز-كارلتون، الرياض أنواره في 28 مارس 2015 دعماً لمبادرة “ساعة الأرض”. وكجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية الذي تتبعه شركة فنادق الريتز-كارلتون Community Footprints ستُطفأ جميع الأنوار في أرجاء الفندق لمدة ساعة كاملة بتمام الساعة 8.30 مساءً وستحل مكانها أضواء الشموع التي سترسم شكل الكرة الأرضية على مساحة 60 متر مربّع.

وعلق عادل المحبوب، مدير عام الريتز-كارلتون، الرياض قائلاً: “تُعتبر ساعة الأرض فرصةً هامة للمشاركة في مبادرة عالمية، وللفت انتباه ضيوفنا إلى مشاكل الاستدامة التي يواجهها كوكبنا. وهذه السنة اخترنا التعاون مع فنان سعودي صاعد لإحياء ساعة الأرض، حيث سيقوم بعرض رائع عند النافورة يبرز التزام فندق الريتز-كارلتون، الرياض بهذه القضية.”

سيقدم الفنان السعودي وائل السبيَل عملاً ضخماً على مساحة 60 متر مربع عند مدخل الفندق يصور فيه الكرة الأرضية من خلال أضواء الشموع. وقد أبهر وائل الجمهور السعودي مؤخراً من خلال لوحة رسم فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولم يستخدم فيها إلا كبسولات النسبرسو ومواد أخرى مثل فناجين القهوة الورقية ، وحبات البن والسكر.

من جهتها قالت سو ستيفنسون، نائب رئيس برنامج Community Footprint في شركة فنادق الريتز-كارلتون: “نلتزم في شركة فنادق الريتز-كارلتون العمل على إرساء مستقبل أكثر استدامة عبر الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من أثرنا على البيئة. وتعتبر ساعة الأرض بمثابة منتدى مميز يسمح لنا بتطبيق التزامنا هذا على أرض الواقع من أجل نشر التوعية حول أهمية المسؤولية البيئية حول العالم.”

يُعتبر التزام شركة فنادق الريتز-كارلتون بمبادرة ساعة الأرض جزءاً من برنامج المسؤولية البيئية Community Footprints الاجتماعي مبادئه الأساسية وهي الإشراك والمساهمة والإلهام. وتشكل المسؤولية البيئية إحدى ركائز البرنامج الأساسية التي تطبق في كل فندق عبر “فريق الريتز-كارلتون لأعمال المحافظة على البيئة” (REACT) الذي يتبع استراتيجية عالمية تضم االمحافظة على المياه والطاقة، ومبادرات إعادة التدوير، واستخدام المواد الصديقة للبيئة فضلاً على زيادة استخدام المكونات الطبيعية المحلية في مرافق الطعام والمنتجعات الصحية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الخميس
12%
02:58 AM
Min: 15°C
949
02:14 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات