فندق فور سيزونز الرياض يدعم “التوحد” في يومه العالمي!

شارك فندق فور سيزونز الرياض في حملة “الانارة بالضوء الأزرق” على شرف اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من خلال إرتداء فريق الفندق دبابيس زرقاء في دعم اليوم العالمي للتوحد. الأزرق هو لون الرسمي للتوعية بمرض التوحد, أما قطعة اللغز، فهي تمثل سر اضطراب النمو العصبي المدمر، وهو الرمز الرسمي للحملة. وقد أظهر الفندق دعمه أيضاً للحملة من خلال إنارة ردهة الفندق باللون الأزرق في هذا اليوم، وعرض الزهور الزرقاء في جميع أنحاء الفندق.
أعلن اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من قبل الأمم المتحدة في عام 2007 ليشيد الأفراد والأسر في جميع أنحاء العالم التي طالها التوحد، وهو مجموعة من الاضطرابات المعقدة التي تؤثر على تنمية الدماغ وتطال حوالي 1 من 88 طفل في الولايات المتحدة والملايين حول العالم. في ديسمبر 2012، أخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً جديداً بالإجماع وهو تشجيع الحكومات على اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية على المدى الطويل، والتعليم والتدريب وبرامج التدخل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد (ASD) واضطرابات النمو (DD) ، والإعاقات المرتبطة بها، على المستويات المحلية والوطنية والدولية.
كل عام على اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، تقوم جمعية التوحد الرائدة عالمياً بتنظيم حملة “الانارة بالضوء الأزرق. هذا الجهد الدولي تشجع المباني والمعالم الشهيرة في جميع أنحاء العالم بالانارة باللون الأزرق، وهواللون الرسمي للتوعية بمرض التوحد. 

هذا العام تشير التقديرات إلى أن أكثر من 130 بلدا في 7 قارات ستشارك في مبادرة الإنارة الزرقاء. وشملت المباني والمعالم حول العالم بمشاركة مبنى امباير ستيت، مركز التجارة العالمي روكفلر في مدينة نيويورك؛ شلالات نياغارا في كندا، وتمثال المخلص في البرازيل، والهرم الأكبر في الجيزة في مصر، تايبيه 101 في تايوان، وبرج طوكيو في اليابان، وميدان الطرف الأغر في لندن، هالي السادس في القارة القطبية الجنوبية، وكذلك المطارات والجسور والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمدارس والجامعات والمطاعم، ومحلات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات