«فنون جدة» تقدم ليلة طربية على الإيقاعات الشعبية

نظمت فرقة جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء أول أمس الثلاثاء احتفالية تراثية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك بمقر الجمعية بالكورنيش، بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين ومحبي التراث على رأسهم الموسيقار القدير طلال باغر. واشتملت الأمسية على رقصات شعبية من لون “البحري” ولون “المزمار” ولون “الخبيتي” تخللتها كلمة تعريفية ألقاها الفنان حسن إسكندراني عن ألوان الفنون الشعبية وما تتميز به المملكة من تراث فني أصيل. كما ألقى طلال باغر كلمة شكر فيها الجمعية على اهتمامها بالفنون الأصيلة مشدداً على ضرورة توثيق التراث.

من جانبه قال سهيل طاشكندي رئيس العلاقات العامة والإعلام ومشرف المنتدى الثقافي بالجمعية إن الأمسية تأتي في سياق اهتمام الجمعية بكافة مجالات الثقافة والفنون “ولا شك أن التراث من الإبداعات المهمة التي لها عشاقها ومتذوقيها.. والجمعية حريصة على الإسهام في حفظ التراث الفني وتقديمه بشكل دائم ضمن نشاطاتها”.

وفي ختام الأمسية الطربية قام الحضور بزيارة للمعرض التشكيلي “العيدية” والذي يضم مجموعة مميزة من اللوحات الفنية التشكيلية والمقام بصالة “عبدالحليم رضوي” بالجمعية، مبدين إعجابهم بالأعمال الفنية المعروضة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الإثنين
16.1%
02:57 AM
Min: 18°C
947
02:17 PM
Max: 31°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات