قصر الحكم يجسد رؤية الملك.. اتصال الماضي العريق بالحاضر الزاهر

معلومات وفيرة عن سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وارتباطه الوثيق بمنطقة قصر الحكم وفرتها فعالية “جولة في قصر الحكم” التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للزوار.

ومن أهم المعلومات المتعلقة بقصر الحكم حكاية رؤية خادم الحرمين الشريفين لقصر الحكم التي تحققت على يديه وبمتابعته الحثيثة، حيث شهدت الرياض قبل 24 عاماً انطلاق أحد أهم برامجها التطويرية، عندما رعى الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- في يوم الأربعاء السابع من رمضان ١٤١٢ه، افتتاح المرحلة الثانية من برنامج تطوير منطقة قصر الحكم. وعد خادم الحرمين عندما كان أميراً لمنطقة الرياض في كلمة ألقاها خلال الحفل، “أن المشروع يعبر عن تواصل الماضي العريق بالحاضر الزاهر في بلدنا العزيز، ويجسد اتصال التاريخ بالتاريخ من خلال وفاء الأبناء لأمانة الآباء، لما يمثله قصر الحكم من معانٍ نبيلة في الوجدان السعودي عبر الأجيال والسنين، حيث كان القصر منطلقاً لتأسيس الدولة السعودية الثانية بقيادة جدكم الإمام تركي بن عبدالله”.

وقد قاد الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميراً لمنطقة الرياض ورئيساً للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، برنامج تطوير منطقة قصر الحكم في مدينة الرياض، منذ بداية المشروع كفكرة، حتى تجسد على أرض الواقع، مستعيداً القيمة الذاتية والمعنوية للمنطقة التي شهدت الميلاد الحقيقي لمدينة الرياض.

وقال خادم الحرمين: “إن القصر هو ملتقى المواطنين بولاة الأمر، وسيظل كذلك إن شاء الله تجسيداً للمحبة والتلاحم والعمل الصالح بين ولاة الأمر وأبناء شعبهم، ويمثل عملية إصلاح عمراني كبرى لوسط عاصمة مملكتكم الناهضة، من البقعة التي انطلق منها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- مجاهداً لتوحيد المملكة على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، عاملاً بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، محفوفاً بتوفيق الله ثم بتأييد أبناء شعبه المخلصين”.

وتقدم فعالية “جولة في قصر الحكم” العديد من المعلومات التاريخية الموثقة، حيث توقف الكثير من الزوار أمام تسلسل أمراء منطقة الرياض الذي جاء في فيلماً وثائقياً يستعرض مسيرتهم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات