قطاع السفن السياحية في أبوظبي يختتم مشاركة ناجحة بمعرض “سيتريد أوروبا”

قطاع السفن السياحية في أبوظبي يختتم مشاركة ناجحة بمعرض “سيتريد أوروبا” مصدر الخبر – العرب اليوم مع تفاصيل الخبر قطاع السفن السياحية في أبوظبي يختتم مشاركة ناجحة بمعرض “سيتريد أوروبا” :

اخبار اليوم – حقق قطاع السفن السياحية في أبوظبي نتائج إيجابية عديدة خلال مشاركته بوفد ترأسته دائرة الثقافة والسياحة في “معرض ومؤتمر سيتريد أوروبا” في مدينة هامبورج الألمانية من خلال جناح ” كروز آريبيا” ضمن حملة ترويجية عالمية موسعة تتضمن عددا من الجولات والمعارض والمؤتمرات قبيل بداية موسم السفن السياحية 2017-2018.

وحظيت مشاركة وفد أبوظبي – الذي يهدف للترويج للسياحة البحرية في منطقة الخليج العربي – باهتمام كبير في رواد المعرض من خلال التواصل المباشر مع مسؤولي خطوط وشركات إدارة السفن السياحية ووكلاء برامج وجولات الرحلات البحرية.

وسلطت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي – خلال مشاركتها مع الوفد للمرة الأولى – الضوء على الإجراءات السريعة للحصول على تأشيرة الدخول للمسافرين وأطقم السفن أثناء رسوها في “محطة أبوظبي للسفن السياحية” و”شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية”.

و انضم إلى وفد أبوظبي أيضا “الاتحاد للطيران” و”موانئ أبوظبي” و”هلا أبوظبي” لتعزيز الوعي بالبنية التحتية والخدمات وبرامج الجولات المتنوعة التي تجعل أبوظبي وجهة مفضلة للرحلات البحرية.

و تعتبر المشاركة في “سيتريد أوروبا” أحد محاور خطة ترويجية عالمية من المقرر تنظيمها في الشهور القليلة المقبلة وتشمل جولات في روسيا والهند لتحفيز نمو قطاع السفن السياحية في أبوظبي.

و تعتبر السياحة الإقليمية أحد الروافد الأساسية لزيادة عدد زوار الإمارة .. وتتضمن هذه الحملة جولة في أربع مدن خليجية لتنشيط حجوزات الرحلات البحرية في الخليج العربي.. فضلا عن تنظيم الجولة الترويجية الخليجية السنوية في جدة والرياض والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية إلى جانب الكويت خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل.

و أكد سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن المشاركة في الفعاليات السياحية المتخصصة – مثل ” سيتريد أوروبا” في هامبورج و” سوق السفر العالمي” في لندن و” بورصة السياحة العالمية” في برلين و”سيتريد جلوبال” في ميامي – تجسد بوضوح حجم مبادرات الدائرة الرامية إلى ترسيخ أطر التعاون والشراكة مع خطوط السفن السياحية العالمية.

واعتمدت لجنة تطوير قطاع السفن السياحية التي أنشأتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبوظبي برئاسة معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي إطار عمل يحدد ويدير عملية تطور ونمو هذا القطاع في المستقبل.

وقال الظاهري : إن طموحاتنا تحظي بدعم “موانئ أبوظبي” و”الاتحاد للطيران” وجميع شركائنا وأعضاء لجنة تطوير قطاع السفن السياحية في الوقت الذي نعمل فيه على توفير المزيد من برامج وجولات الرحلات البحرية والارتقاء بالتجربة المقدمة لزوارنا والتواصل مع الجهات الحكومية الدولية ذات الصلة للتباحث حول سياسات رحلات السفن السياحية وتنفيذ مبادرات ترويجية إلى جانب برامج تسويق مشترك بالتعاون مع خطوط السفن السياحية.

و أوضح الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ”موانئ أبوظبي” أن مواسم السفن السياحية في أبوظبي شهدت هذا العام نتائج الاستثمارات الكبيرة في مجال الارتقاء بالبنية التحتية للسياحة البحرية والبرامج والخدمات والمرافق السياحية وذلك لتقديم تجربة مميزة تستقطب المزيد من المسافرين مع ضمان أعلى مستويات التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بهذا القطاع مع التطلع إلى تسجيل المزيد من النتائج القياسية في المستقبل القريب.

من جانبه قال عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي للموانئ في “موانئ أبوظبي” أنه بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة تم تأسيس بنية تحتية رائدة في قطاع السفن السياحية لتقديم خدمات فائقة الجودة تتماشى مع أرقى المعايير العالمية.. مشيرا إلى أن نجاح موسم السياحة البحرية السابق وزيادة أعداد المسافرين بنسبة 47% والسفن بنسبة 40% يعتبر دليلا على المكانة المرموقة لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية .

ويتوقع أن تستقبل ” محطة أبوظبي للسفن السياحية ” 129 رحلة يديرها 18 خطا بحريا خلال الموسم المقبل وهو ما يكرس موقع أبوظبي على خريطة السياحة البحرية العالمية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

9°C
Clear sky
الخميس
57%
03:13 AM
Min: 10°C
947
02:04 PM
Max: 19°C
WNW 3 m/s

جديد المقالات