قطر تسعى لجذب 7.4 مليون سائح بحلول 2030

Ooredoo تطرح حلولاً ذكية لقطاع الضيافة

وليد السيد: قطاع الضيافة أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الحيوي
 طرحت Ooredoo حلولاً حديثة لقطاع الضيافة الحيوي وذلك لتمكين الفنادق وشركات السفريات من توفير أفضل تجربة وخدمات لزوار قطر وذلك في إطار سعيها لتوفير أفضل التقنيات لقطاع الأعمال في قطر.

وقالت الشركة في بيان أمس إن دولة قطر تطبق استراتيجية سياحية طموحة تهدف إلى جذب ما بين 6.4 و7.4 مليون سائح إلى قطر بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن تلعب الحلول الذكية للضيافة دوراً مهماً في إدارة تلك الأعداد الكبيرة من الزوار وتوفير الأجواء الترفيهية لهم.

 

وكانت Ooredoo قد نظمت اجتماعاً خاصاً في المقر الرئيسي 1 للشركة، شارك فيه عدد من كبار المسؤولين في قطاعي الضيافة والسياحة وخبراء من Ooredoo، وتضمن الاجتماع استعراض أحدث الابتكارات المتعلقة بالحلول الذكية لقطاع الضيافة في مختبر “الواحة OASIS” ، وهو المختبر الذي تم تجهيزه وفق أعلى الواصفات العالمية، والذي يمكن للشركات تجربة الحلول والعروض الجديدة من خلاله.

وخلال الزيارة، تمكن ممثلو قطاع الضيافة من الاطلاع على مجموعة من الحلول التي تم تطويرها لهذا القطاع بشكل خاص، ومن بينها الجيل القادم من تلفزيون الإنترنت، والواي- فاي الذكي، ومجموعة برامج Ooredoo كلاود لخدمات الصوت والتعاون، وخدمة Ooredoo كلاود للأمن وخدمات اضغط لتتحدث، والتي يتم توفيرها للعملاء عبر شبكة Ooredoo الأكبر والأسرع.

وقال وليد السيد، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: “يعتبر قطاع الضيافة أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الحيوي في دولة قطر، وهو مجال يمكن من خلاله أن يكون لتقنيات الاتصالات أثر كبير. ومن جانبنا، فإن Ooredoo تدعم العديد من الفنادق الكبرى في قطر لتتمكن من توفير أسرع خدمات الواي- فاي في الغرف، بالإضافة إلى دعم مجموعة واسعة من خيارات الترفيه عبر شبكتها للألياف الضوئية. وسيمكن الجيل القادم من الحلول الذكية لقطاع الضيافة الفنادق والمؤسسات السياحية من توفير أفضل تجربة وخدمة لضيوفها، ومساعدتها في إدارة تكاليف الاتصالات واستهلاك الطاقة بشكل أفضل” .

فقد تغيرت في السنوات الأخيرة توقعات الضيوف لما ينتظرونه من خدمات. ومع النمو السريع للأجهزة الجوالة، وخدمات الواي-فاي، والفيديو حسب الطلب، يصل الضيوف الآن إلى فنادقهم متوقعين الاستمتاع باستخدام الشبكة طوال الوقت كما هو الحال في منازلهم أو أماكن عملهم أو أثناء تنقلاتهم.

ولتلبية تلك الاحتياجات، أطلقت Ooredoo مجموعة من الحلول الذكية لقطاع الضيافة، والتي تجمع بين خدمات اللاسلكي عالمية المستوى، والأمن، والاتصالات، وتقنيات التعاون. وتمكن هذه الحلول الفنادق من توفير تجارب جديدة للضيوف، وتبسيط شبكات الاتصالات في الفنادق مع خفض تكلفة تقنية المعلومات، والتعامل مع بيانات الأعمال شكل مركزي للحصول على تحليلات أفضل، لتحقيق نمو عالمي دون الحاجة لتوظيف خبرات كثيرة في تقنية المعلومات.

وكانت Ooredoo قد وقعت في الأشهر الماضية عدداً من الاتفاقيات مع كبرى الفنادق في قطر، من بينها اتفاقيات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة عبر شبكة الألياف الضوئية، وخدمات الجيل القادم من خدمة التلفزيون التي توفر عدة شاشات في كل غرفة.

وكانت الزيارة التي قام بها مسؤولو قطاع الضيافة والسياحة في قطر إلى Ooredoo هي الأحدث ضمن سلسلة من اجتماعات الأعمال التي تنظمها Ooredoo لقطاعات الأعمال، وذلك لعرض حلولها وخدماتها الذكية المبتكرة والجديدة. وتتبوأ Ooredoo الريادة في تقديم الحلول الذكية الجديدة لعدد من القطاعات المهمة في قطر، مثل الإدارة الذكية للمرور، والخدمات الذكية للرعاية الصحية، والخدمات المنزلية الذكية، والتي يتم توفيرها جميعاً عبر شبكة Ooredoo الأكبر والأسرع.

ويمكن للعملاء من الشركات زيارة مختبر “الواحة OASIS” خلال ساعات العمل الرسمي بعد ترتيب موعد لذلك مع فريق الأعمال في Ooredoo، وذلك للاطلاع على مجموعة الخدمات التي يمكن توفيرها للقطاعات التي تعمل فيها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات