كرواتيا نجمة السياحة الأوروبية لهذه السنة

أضحت كرواتيا محط أنظار الأوروبيين ، بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي. و هي تدخل ضمن مجموعة الدول التي يمكنك أن تزورها بواسطة تأشيرة شنغن. كانت كرواتيا فيما سبق أحد دول الاتحاد اليوغسلافي، لهذا فإمضاء العطل فيها لا يكون دائما أمرا ميسرا، ذلك أن الأوضاع فيها مازالت غير مستقرة. لكن ذلك لم يمنع السياح من اختيارها كأفضل وجهة سياحية في أوروبا لهذه السنة، لما تزخر به من معالم تاريخية و مساحات طبيعية و حدائق جذابة.

نقدم لكم في مرسال، لوحة فنية لأهم المعالم و الأماكن التي ساهمت في تصنيف كرواتيا كنجمة السياحة في أوروبا:

التراث الطبيعي في كرواتيا: تضم كرواتيا العديد من الحدائق الخضراء و المنتزهات العامة كالمنتزه الوطني لبحيرات بليتفيس (Parc national des lacs de Plitvices) و المنتزه الوطني لجزر بريجوني (Parc national des iles Brijuni) اللذان يدخلان في لائحة التراث الوطني لدى اليونسكو . مناخ هذه الجزر يعد معتدلا و نباتاتها متنوعة. يتكون منتزه البحيرات الوطني من 16 بحيرة، و الكثير من الشلالات الهائلة و هي محاطة بالجبال و الغابات الخضراء. و يمكنك أن تقوم بجولة في هذه المنتزهات عن طريق المشي أو ركوب قطار صغير مخصص للتنقل فيها. من أهم الأنشطة التي يمكنك أن تمارس أيضا، الصيد، تسلق الجبال ، ركوب الشراع و الغطس كذلك. أغلب النباتات التي سترى هناك هي نباتات ذات قيمة عالمية، لأنها كانت عبارة عن هدايا من ملوك و رؤساء العالم لحاكم الجزيرة تيتو كشجر الأزر و شجر الخيزران. و تعيش في منتزه سفاري (Safari Parc) حوالي 200 نوع من الطيور المختلفة.

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.Gragrand Parc national des lacs de Plitvices

كرواتيا وجهة السهر بامتياز : مواسم الصيف في كرواتيا لا تخلو من الحفلات و المهرجانات كمهرجان سيسبلاش (Seasplash Festival) العريق . و تعزف في مهرجان ديمونشن (Dimension Festival) العديد من أنواع الموسيقى كالريغا (Reggae) ، سكا (Ska) و الإلكترو (Electro) . تقدم أغلب هذه المهرجانات الموسيقية في حصن عتيق يعود بناءه إلى القرن التاسع عشر. في الجهة الأخرى، تجد النوادي الساحلية ككارب دايم (Carpe Diem) الذي يتواجد في جزيرة هفار (Hvar) ، و يستقطب الزوار من كافة الأعمار تحت شعاره : كن واحدا منا (Be One Of Us).

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.l' ile de Hvar

أستريا (Istrie): تعتبر أستريا أكبر شبه جزيرة في كرواتيا، تقع في وسطها الأخضر مدن و أرياف بنيت في العصور الوسطى، من أهم هذه المدن ،مدينة بورك (porec) المعروفة بالبازيليك البيزنطية التي يعود بناءها للإمبراطور أوفراسيوس (Euphrasius) في القرن السادس ميلادي. عند زيارتك لأستريا ، يمكنك أن تكتشف مغارة باردين (Baredine) التي يبلغ عمقها 132 متراً و تضم 5 كهوف غنية بالصواعد المقرنصات. أما بولا (Pula) فهو مرفأ يحتوي على العديد من الزقاق، كالآثار الرومانية و الحلبات ، و هناك أيضا تجد موروفن (Morovun)، المدينة التاريخية التي تنتمي هي الأخرى إلى العصور الوسطى. بينما جزر بريجوني (Brijuni) هي عبارة عن جزيرتين كبيرتين تضمان اثني عشر جزيرة صغيرة.

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.l' ile istrie

دوبروفنيك (Dubrovnik): تتكون مدينة دوبروفنيك الأكثر شهرة في سياحة كرواتيا، من مرفأ و مركز سياحي في جنوب .تحت جبل لاسرد (la Srd) توجد منطقة تدعى اللؤلؤة (Peart of the Adriatic) ذلك أنها منطقة غنية تاريخياً وثقافياً و قد تم اختيارها ضمن لائحة التراث العالمي لليونيسكو (UNESCO). كانت مدينة دوفروفنيك مدينة ساحرة تضاهي في جمالها مدينة البندقية الإيطالية منذ عصور، لذلك حققت في القرنين 15 و 16 ازدهاراً كبيراً. كما تشتهر هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية، وتراث الفن المعماري العريق.

تضم المدينة كذلك العديد من المعالم الأثرية و المتاحف و القلاع، إضافة إلى أرقى الفنادق و المنتجعات السياحية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الأربعاء
10%
02:58 AM
Min: 19°C
949
02:14 PM
Max: 31°C
ENE 3 m/s

جديد المقالات