كوندي ناست: سيدني أكثر مدن العالم ودا مع السائحين وكراكاس الأسوء

هل يؤثر تعامل السكان المحليين معك في بلاد السفر على طبيعة رحلتك؟..  إذا كنت تتفق مع معظم المسافرين على ذلك، بل تتمنى أن تجد الحفاوة والود في وجهتك الجديدة، فأنت مدعو لزيارة مدينة سيدني الاسترالية والتي تقلدت مؤخرا المركز الأول بين مدن العالم الأكثر ودية في التعامل مع السائحين، وذلك وفقا لموقع كوندي ناست.

سيدني

وكشف موقع كوندي ناست أمس عن اكثر 10 مدن عالمية تقدم لسائحيها وزائريها الود والترحيب، وقد جاءت أكبر وأقدم مدينة في أستراليا بالمركز الأول، فيما احتلت العاصمة الأيرلندية دبلن المركز الثاني وكانت كوينزتاون في نيوزيلندا في المرتبة الثالثة بالقائمة.

وتصدرت جولات ميناء سيدني قائمة أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في سيدني، بما في ذلك رحلات القوارب وتسلق الجسر الشهير الذي يتسم بالمنظر الجمالي والقرب من دار الأوبرا الشهيرة ما جعله رمزا للمدينة بشكل خاص وأستراليا بشكل عام.

ويؤكد الزائرون على ترحيب سكان سيدني، واهتمامهم بالسائحين بل وتقديم المساعدة لهم بشكل يدل على الود والحب.

سيدني 2

وتكتسب سيدني شهرتها العالمية في عالم السياحة والسفر من مناخها الرائع الذي يصعب توافره في العديد من مدن العالم الأخرى طوال شهور السنة بجانب الخدمة المميزة التي تتوافر للسائح بمجرد وصوله، فضلا عن الكم الهائل من  الفخمة والعصرية التي ترضي جميع الأذواق.

دبلن

وعن دبلن يقول السكان المحليون “أنها ودودة كقرية وحميمة كبلدة، هذه هي العاصمة التي لا تضاهيها أي مدينة أخرى”، ويؤكدون أن المقابلة بين أحد المحليين والزائرين عادة ما تدور عن نصائح حول كيفية القيام بالأشياء وأفضل الأماكن للاستمتاع بما يدل على مدى الترحيب.

كوينزتاون

وتعد كوينزتاون مدينة نيوزيلندية صغيرة ويرتادها السياح من مختلف البلدان للاستمتاع بمناظرها الخلابة وللتزلج على الجليد، وهي المدينة المفضلة لمحبي المغامرة.

واحتلت كراكوف ثاني أكبر المدن البولندية، والتي يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادي المركز الرابع، وجاءت مدينة كيوتو اليابانية في المركز السابع، فيما احتلت العاصمة المجرية بودابست المركز الثامن بين أكثر المدن التي يرحب سكانها بالزائرين، وفي النهاية تقلدت مدينة ريكيافيك الأيسلندية المركز العاشر، بعد مدينة أوكلاند النيوزيلندية.

وعلى الجانب الأخر أظهر استطلاع المسافرين بكوندي ناست تقلد العاصمة الفنزويلية كراكاس المركز الأول بين مدن العالم الأقل ودا وترحيبا مع السائحين، تليها مدينة الدار البيضاء المغربية، ثم مدينة قوانغتشو الصينية في المركز الثالث، والعاصمة المصرية القاهرة في المركز السابع.

كراكاس

وتعتير كراكاس العاصمة الثقافية لفنزويلا حيث يوجد فيها المسارح، والمتاحف، المطاعم ومراكز التسوق. والمدينة هي موطن لمجموعة من المهاجرين من بلدان عدة، كإسبانيا، إيطاليا، البرتغال، الشرق الأوسط، ألمانيا، الصين، بلدان أمريكا اللاتينية.

أفضل 10 مدن ودا في التعامل مع السائحين عالميا:

سيدني، أستراليا

دبلن، أيرلندا

كوينزتاون، نيوزيلندا

كراكوف، بولندا

بروج، بلجيكا

أدنبرة، اسكتلندا

كيوتو، اليابان

بودابست، المجر

أوكلاند، نيوزيلندا

ريكيافيك، أيسلندا

أقل مدن العالم ودية في التعامل مع  السائحين:

كراكاس، فنزويلا

الدار البيضاء، المغرب

قوانغتشو، الصين

مدينة غواتيمالا، غواتيمالا

نيروبي، كينيا

نيودلهي، الهند

القاهرة، مصر

موسكو، روسيا

جاكرتا، اندونيسيا

كان، فرنسا

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الأربعاء
12%
02:54 AM
Min: 18°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
N 3 m/s

جديد المقالات