لأول مرة.. مصروفات الترفيه والفنادق تتجاوز 50 مليون ريال يوميا

كشف رصد أجرته «عكاظ» بناء على إحصاءات حكومية أن إجمالي المدفوعات الإلكترونية لقطاعات «الترفيه، والثقافة، والفنادق» سجل ارتفاعا حادا خلال العام الماضي 2019، في إشارة لانتعاش الحركة الترفيهية والسياحية.

وبلغ إجمالي المدفوعات خلال العام الماضي 2019 نحو 19.55 مليار ريال، بزيادة نسبتها 8.57% تعادل 1.54 مليار ريال، ليبلغ إجمالي متوسط المدفوعات على قطاعات الفنادق والترفيه والثقافة 53.56 مليون ريال يوميا، ليتجاوز مستويات الـ50 مليون ريال لأول مرة.

واستحوذت قطاعات «الترفيه والثقافة والفنادق» على 6.85% من إجمالي المدفوعات المالية عبر الخدمات الإلكترونية، البالغ قيمتها لكافة القطاعات 285.32 مليار ريال.

وتجاوزت مصروفات «الترفيه والثقافة والفنادق» مصروفات كل من قطاعات «المجوهرات، أو مواد البناء، أو الأثاث، أو الأجهزة الإلكترونية أو الكهربائية، أو الاتصالات، أو التعليم، أو المنافع العامة».

وتعكس الأرقام الأخيرة ارتفاع الإقبال على القطاع السياحي خلال العام الماضي، تزامنا مع إطلاق العديد من المواسم الترفيهية، إضافة إلى تسهيل منح التأشيرات لمواطني 49 دولة عبر الإنترنت، أو فور وصولهم للمطار، إضافة إلى بقية الدول حال امتلاكهم تأشيرات سارية لدول «الشنغن، أمريكا، بريطانيا».

وكانت هيئتا «السياحة والترفيه» أطلقتا العام الماضي العديد من المواسم السياحية والترفيهية، أبرزها مواسم «اليوم الوطني، الدرعية، الطائف، السودة، العيد، جدة، مارس، رمضان المبارك»، إضافة إلى فعاليات بدأت العام الماضي واستمرت حتى العام الحالي 2020 ممثلة في مواسم «حائل، العلا، الرياض».

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
السبت
34%
03:16 AM
Min: 11°C
946
02:55 PM
Max: 27°C
SSE 1 m/s

جديد المقالات