لتنشيط السياحة.. الغردقة تستضيف طهاة صينيين لتدريب العاملين المصريين

في ضوء اهتمام وزارة السياحة المصرية برفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين، استقبلت الوزارة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية الشيف Hu Zhixia أحد أكبر “الشيفات” الطهاة الصينيين، لتدريب العاملين المصريين بفنادق الغردقة على فنون الطهي الصيني.

يأتي ذلك بالاتفاق مع السفارة الصينية بالقاهرة وشي يوين المستشار الثقافي والسياحي الصيني بالقاهرة.

وأقيمت احتفالية على شرف استقبال الشيف الصيني Hu Zhixia بأحد المطاعم الصينية الشهيرة، وذلك بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشؤون التدريب، وشى يوين المستشار الثقافي والسياحي الصيني بالقاهرة، وهبة بكري رئيس لجنة التدريب في الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من الشيفات (الطهاة) المتخصصين في الطهي الصيني.

وأكدت الدكتورة سها بهجت أن الاستعانة بالشيف الصيني جزء من التعاون المستمر بين وزارة السياحة والجانب الصيني في مجال تدريب وتأهيل العاملين بقطاع السياحة، وذلك لتأهيل مجموعة من الطهاة المصريين على إعداد الأطعمة الصينية.

ومن جانبه، أشار ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى التعاون والتنسيق المستمر بين الغرفة ووزارة السياحة للنهوض بالقطاع ورفع قدرته التنافسية، وذلك في عدة ملفات منها ملف التدريب.

وقالت الدكتورة سها بهجت إن مدة هذه الدورة التدريبية 5 أيام كمرحلة أولى بمدينة الغردقة؛ حيث إنه من المقرر أن تستمر خلال الفترة من 1 حتى 6 سبتمبر/أيلول الجاري، ثم سيتم بعد ذلك استكمال هذه المنظومة بعدد من المحافظات السياحية الأخرى وهي “الأقصر- أسوان – شرم الشيخ”، لافتة إلى وجود طهاة مصريين متخصصين في الطهي الصيني سيساعد على تشجيع السياحة الصينية إلى مصر.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات