للمرة الثالثة.. «المصرية للمطارات» تجتمع مع «التنمية السياحية» الأسبوع الحالى لبحث إعادة طرح مطار رأس سدر

العرب اليوم-تعقد الأسبوع الحالى الشركة المصرية للمطارات وهيئة التنمية السياحية اجتماعا هاما لبحث إعادة طرح مشروع مطار دولى ومنتجع سياحى بمنطقة رأس سدر بجنوب سيناء على الشركات.
يأتى ذلك بعد رفض عرضى التحالفين اللذين تقدما للمشروع وهما تحالف مصرى ــ إماراتى، ومصرى ــ سعودى، الأول يضم شركة المقاولون العرب مع مستثمر إماراتى والآخر يضم شركة سعودية مع مكتب صبور للاستشارات كاستشارى هندسى.

كانت الشركة المصرية للمطارات قد تلقت مؤخرا عرضين من تحالفين عربيين لإنشاء وتشييد المطار بنظام الـ BoT أحدهما اتحاد استثمارى مصرى سعودى والآخر مصرى إماراتى وعند التقييم النهائى للعروض لم تلق القبول من الشركة وتم رفضها تماما.
وبحسب سراج الدين سعد الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية الذى أكد ان كل الخيارات مفتوحة بشأن موقف هذين التحالفين إما باختيار أحدهما أو رفضهما معا وإعادة طرح انشاء المطار مرة أخرى على شركات جديدة.

وأكد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن الهدف من إنشاء مطار رأس سدر هو خدمة الحركة السياحية الوافدة إلى المنطقة خاصة أنها منطقة واعدة، كما سيساهم فى خلق تنمية جديدة بهذه المنطقة خلال السنوات المقبلة.

يذكر أن الدراسات السابقة قد حددت التكلفة الاستثمارية المبدئية للمطار بـ 2 مليار جنيه على أن يتم تمويله من القطاع الخاص بنظام الـ BoT بالإضافة إلى تنمية سياحية متكاملة بنظام التملك أو حق الانتفاع للمصريين.
كانت السنوات الماضية قد شهدت طرح أكثر من مزايدة لإنشاء مطار رأس سدر إلا أن الشركة المصرية للمطارات لم تتلق عروضا جادة لإنشائه.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات