مبادرة ” الطهي البطيء” في فندق تايم أوك في دبي

تساهم في استخدام المواد العضوية من البيئة المحلية
تستضيف مجموعة فنادق تايم مبادرة ” الطهي البطيء” في فندق تايم أوك في دبي ،ضمن حملتها لتعزيز المسؤولية الاجتماعية و االوصول الى الاستدامة، و تأسست في هذه المبادرة من قبل الشيف العالمي كارلو بتريني في عام 1986، و تلتزم باستخدام المواد الغذائية التي يتم انتاجها وفقاَ لتقاليد الطهي المحلية و باستخدام أجود المكونات من المصادر المحلية.
و يعمل الفندق الحائز على شهادة جرين جلوب العالمية، بشراكة مع طهاة المبادرة في دبي للترويج لفوائد ” الطهي البطيء” الفريدة من نوعها في جميع مرافق و مطاعم الفندق.
و قال برنارد فانتولي، مدير الطعام و الشراب في مجموعة تايم للفنادق :” نعد أول فندق في المنطقة يقدم هذا المفهوم الجديد في قسم الطعام و الشراب، و نحن متحمسون للغاية بشأن ترويج هذه الفكرة لضيوفنا و ملتزمون بقوة لادخال الممارسات المستدامة في كافة العمليات لدينا، و نعتبر بأن هذه المبادرة هي الحل الرئيسي للحد من تأثيرنا على البيئة و تقليل عملية استيراد المواد الغذائية و التي تبلغ نسبتها 85% من المواد المستخدمة”.
و قد وضعت مجموعة تايم للفنادق عدداَ من المبادئ التوجيهية لبدء تنفيذ المبادرة و التي تشمل استخدام منتجات محلية الصنع بنسبة 100% و الابتعاد عن استخدام المواد المعدلة وراثياَ و التي تحتوي على نكهات اصطناعية، و التركيز على مصادر المنتجات العضوية و التي يصل نصف قطرها الى 3 آلاف كيلو متراَ في المنطقة.
و أضاف فانتولي :” كنا نفضل أن يتوفر لدينا مصدر للمنتجات بنصف قطر يبلغ 3 آلاف كيلو متراَ، و لكنه ببساطة غير متوفر لأسباب مناخية و اقتصادية، و نحن ملتزمون بتوفير دعم شامل للمبادرة من خلال بحثنا محلياَ و اقليمياَ عن المواد العضوية، و سوف نظهر التزامنا من خلال تدريب الطهاة لدينا على عملية الطهي البطيء و توفير قائمة طعام تعريفية مخصصة للمبادرة”.
و سوف تشمل قائمة الطعام المخصصة للمبادرة أطباق محلية مثل الجبن و اللبنة مع زيت الزيتون و الطماطم و الجرجير العضوي،و سمك الشعري المخبوز مع الخيار و الجزر و الشمندر في صلصة الزيتون الأسود و الزعتر، بالاضافة الى طبق المجبوس المحلي مع الدجاج و الأرز مضاف الى خليط الأعشاب السري، و كريم الليمون و التمر الخضري و المكسرات و العسل الجبلي.
وأضاف فانتولي:” و كجزء من حزم قائمة الطعام الصديقة للبيئة الخاصة بالاجتماعات، لقد أضفنا قائمة المبادرة بشكل يومي، بحيث تشمل قوائم الطعام الخاصة بالمناسبات مزيجاَ متوازناَ من الطعام، و تساهم المبادرة أيضاَ في دعم منتجات الموردين المحليين”.
يشار الى أن فنادق تايم تضم غرف اجتماعات صديقة للبيئة، حيث تساهم في خفض استهلاك طاقة الاضاءة خلال النهار و استخدام ضوء الشمس الطبيعي، و استخدام المياه المصفاه و آلات القهوة الصديقة للبيئة.
كما توفر المجموعة فرصة لنزلائها بالمساهمة بالحد من انبعاثات الكربون من خلال المشاركة بدفع 10 دراهم لكل اقامة و توظيفها في عملية التنمية البيئية في قارة افريقيا، و قد نجحت المبادرة بخفض 326 طناَ من انبعاثات الكربون من خلال المساهمة ب 37 ألف درهما.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الثلاثاء
15%
02:53 AM
Min: 17°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
NW 3 m/s

جديد المقالات