مبيعات رمان الباحة تحقق 3.1 ملايين ريال

حقق مهرجان الرمان بالباحة في دورته الرابعة مبيعات تجاوزت 3.1 ملايين ريال خلال الأيام الثلاثة الأولى.
وقال رئيس جمعية الرمان بالمنطقة عيد خيران لـ”الوطن” إن المبيعات شملت جميع منتجات مزارع الرمان بالباحة التي يزيد عددها على 555 مزرعة، بينما تجاوز عدد المزارعين المشاركين 130 مزارعا، مشيرا إلى أن المهرجان حقق زيادة نوعية بما يعادل 50% عن العام الماضي.
وأوضح خيران أن المهرجان نجح في تسويق محصول مزارع الرمان وتكوين قاعدة تسويقية جيدة لصغار المزارعين، حيث تعرفوا على الأساليب التسويقية الصحيحة من خلال طرق العرض وتنويع المنتجات وتصنيفها من حيث الحجم والسعر.
وأضاف أن جمعية الرمان أقامت سوقا للحراج من دون أي رسوم لدعم المزارعين وتحقيق أسعار عادلة ومرضية للمستهلكين، مشيرا إلى رقابة منتجات الرمان المعروضة في المهرجان، بحيث تكون جميع الحبات في العبوة بحجم واحد، وذلك بهدف منع خلط الرمان المنتج محليا بالمستورد، حسب قوله.
من جهته ذكر عضو الجمعية حسن المالكي لـ”الوطن” أن حجم المبيعات الذي حققه المهرجان منذ انطلاقه يشير إلى تحقيق الهدف الرئيسي من المهرجان، وهو جذب المستثمرين واستقطاب شريحة كبيرة من المواطنين من داخل وخارج المنطقة للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة، وشراء “رمان الباحة المعروف بجودته وطعمه المميز”.
وكشف المالكي أن المهرجان شهد توزيع استبيان لقياس رضا الزبائن عن المنتج، إضافة إلى بروشورات تعريفية بفوائد الرمان، وأضاف “آمل أن توفر الجمعية تقنية الباركود لحماية منتجات الرمان المحلية”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الأربعاء
11%
02:54 AM
Min: 18°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
N 4 m/s

جديد المقالات