متحف المصمك يستقبل الزوار خلال إجازة عيد الاضحى

يستقبل متحف المصمك الزوار طوال ايام اجازة عيد الاضحى المبارك من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، حيث سيقدم المتحف عروضا مرئية عن توحيد المملكة والمواقع الأثرية والتراثية بالمملكة، ومشهد مرئي آخر عن الآثار وتراث المملكة داخل المتحف.

ويعد متحف المصمك التاريخي مقصداً سياحياً لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها، إضافة إلى زيارات طلبة المدارس، وقد افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في شهر محرم من العام 1433هـ، العروض المتحفية التي تم تطويرها في متحف المصمك ضمن برنامج تطوير المتاحف.

وقد أصبح متحف المصمك التاريخي بعد إعادة تطويره، أحد المتاحف المتطورة على مستوى المملكة، وبات نموذجاً راقياً للمتاحف الحديثة من حيث العروض المتحفية، وحاضناً لأهم الذكريات التاريخية المرتبطة بكيان المملكة وانطلاقة توحيدها. 

ويضم متحف المصمك التاريخي بعد تطويره عدداً من القاعات، الأولى تتحدث عن الرياض زمن استردادها، والثانية عن اقتحام المصمك، وخصصت القاعة الثالثة للرواد الذين شاركوا الملك عبد العزيز في عملية استرداد الرياض، ثم قاعة الرياض التاريخية، وقاعة تتحدث عن مبنى المصمك ومكوناته وطريقة بنائه والمواد المستخدمة فيه، وقاعة تعرض  الاستخدامات التي عرفها مبنى المصمك في عهد الملك عبد العزيز، ثم قاعة تحوي صوراً للملك عبد العزيز في مختلف مراحل عمره ونصوصاً من أقواله المأثورة. 

يشار إلى أن المتاحف الحكومية في مدن ومحافظات السعودية، ستفتح أبوابها للزوار في إجازة عيد الأضحى وذلك في إطار اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية، حيث سيتم فتح المتاحف ابتداء من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
22.8%
02:54 AM
Min: 20°C
943
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 3 m/s

جديد المقالات