مختصون: الأوضاع السياسية والإجراءات الأمنية بالمطارات تقلصان أعداد المسافرين في الصيف

أكد عدد من المسؤولين بقطاع وكالات السفروالسياحة أن هناك انخفاضاً في أسعار التذاكر الدولية بنسبة 10% خلال صيف هذا العام بسبب انخفاض أسعار وقود الطائرات والإجراءات الأمنية المتشددة في بعض الدول الأوروبية، مشيرين إلى أن ضعف الإقبال على بعض الدول جعل شركات الطيران تخفض في أسعار التذاكر على بعض الوجهات، متوقعين أن تعاود أسعار التذاكر ارتفاعها بعد شهر رمضان، وأضافوا أن هناك دولا مثل بلجيكا وفرنسا ستشهد انخفاضاً في أعداد السياح إليها بسبب التشديد الامني الذي فرض موخراً من قبل حكوماتها.

من جهته توقع المختص في مجال السياحة مهيدب المهيدب انخفاضاً في أسعار التذاكر للرحلات الدولية بنسبة 10% خلال صيف هذا العام بسبب انخفاض أسعار وقود الطائرات والإجراءات الامنية المتشددة في بعض الدول الاوروبية.

وقال المهيدب لـ”الرياض” إن ضعف الإقبال على بعض الدول جعل شركات الطيران تخفض أسعار التذاكر على بعض الوجهات مبيناً أن بعض شركات الطيران تضع مقاعد محددة ذات تخفيضات معينة، متوقعاً أن تشهد أسعار التذاكر بعد شهر رمضان ارتفاعاً والعودة إلى الارتفاعات الأولى.

وأشار إلى أن عدد السعوديين المسافرين إلى تركيا العام الماضي بلغ 300 ألف مسافر متوقعاً أن ينخفض هذا العدد خلال اجازة الصيف الحالية في حال استمرار الأوضاع الأمنية غير المستقرة في تركيا، مضيفاً أن هناك دولا جديدة ظهرت على ساحة السياحة العالمية وهي جنوب افريقيا وايرلندا ونيوزيلاند والدنمارك والنرويج.

من جهته قال المختص في السياحة د. ناصر الطيار إن انخفاض أسعار التذاكر خلال هذا العام يرجع إلى انخفاض اسعار وقود الطائرات وانخفاض الدخل للدول المعتمدة على النفط والتي تصدر اغلبية السياح للدول الاوروبية وغيرها، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر ستشهد ارتفاعاً بعد شهر رمضان وستحافظ بعض الدول على عدد السياح لها.

وأوضح أن إجازة الصيف للعام الحالي هو الأطول، إذ أنها تبدأ في شهر رمضان وتستمر حتى منتصف ذي الحجة، مؤكداً أن عمليات الحجز انطلقت مبكراً لمختلف الدول العالمية، لافتاً إلى أن هناك انخفاضا في الإقبال على الولايات المتحدة الامريكية، فيما تأتي البلدان الأوروبية وعلى راسها بريطانيا لسهولة الإجراءات وعدم وجود تشديد في الاجراءات على السياح.

وأكد الطيار أن هناك دولا مثل بلجيكا وفرنسا ستشهد انخفاضا في أعداد السياح إليها بسبب التشديد الأمني المفروض موخراً من حكوماتها، وتابع أن هناك دولا جديدة خرجت على ساحة السياحة العالمية مثل البوسنة والهرسك وسلوفيكا والتشيك وكازاخستان.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الإثنين
16.1%
02:57 AM
Min: 18°C
947
02:17 PM
Max: 31°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات