مرسى ملاذ كمبينسكي..أفضل منتجع سياحي بالخليج

كشف السيد وسام سليمان، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي، عن حصد الأخير 6 جوائز خلال حفل توزيع جوائز فوود آند ترافيل السياحية الخليجية للعام 2016، مؤكداً أنّ هذا الإنجاز يؤكّد أنّ خدمات قطاع الضيافة في قطر الأفضل بالمنطقة.

وأشار إلى أن الجوائز شملت جائزتي أفضل منتجع سياحي في الخليج وأفضل منتجع سياحي في قطر، ومطعم السفرة حصل على جائزة أفضل مطعم شرق أوسطي في قطر، كما حصد مطعم أنتيكا بيسا جائزتي أفضل مطعم إيطالي في قطر وأفضل مطعم جديد بالخليج، وفاز مطعم إلفارو بجائزة أفضل مطعم إسباني في الخليج.

وقال إن مرسى ملاذ كمبينسكي استطاع أن يحقق نتائج قوية، مشيراً إلى أن نتائج الفندق تعبر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، مبدياً تفاؤله بتحقيق معدلات إشغال مرتفعة خلال 2016 رغم التوسّعات الفندقية الكبيرة التي يشهدها السوق المحلي.

وأشار إلى أن صور الفندق هي الأكثر مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، موضحاً أن مرسى ملاذ كمبينسكي الوجهة المثالية لبدء رحلة استكشاف متميزة تجمع بين الثقافة والتراث الفريدين لدولة قطر إلى جانب الوجه العصري والحديث لمدينة الدوحة.

وحول أبرز الخدمات التي تميز الفندق، قال وسام سليمان:” تميز خدمة المساعد الشخصي فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، ويقوم المساعد الشخصي باستقبال كل ضيف، وانتظار قدومه والالتقاء به وتسهيل كل احتياجاته. ويلم المساعد الشخصي ويفهم متطلبات كل ضيف وهو موجود لتقديم المساعدة حتى قبل معرفة النزيل أنه بحاجة إليه. ويمكن للمساعد الشخصي أن يساعد بجدول الزيارة والاهتمام بكل ما يفضله الضيف قبل وصوله“.

 تصاميم معمارية

وقال وسام سليمان:” يعد الفندق شاهداً واضحاً على روعة التصاميم المعمارية لفنادق كمبينسكي، حيث تمّ تصميمه وفق أرقى تصاميم العمارة الأوروبية الممزوجة بالطابع العربي التقليدي الأصيل ليكون قصراً حقيقياً بكل ما تعنيه الكلمة، وتوضح تلك التفاصيل الدقيقة مدى الاهتمام الذي تمّ وضعه في تصميم الفندق. حيث تم تصميم أكثر من ثلاثة آلاف قطعة من الكؤوس الزجاجية المصنوعة يدوياً وأكثر من تسعة آلاف قطعة من قطع الخزف المصنوعة يدوياً بشكل خاص لصالح مرسى ملاذ كمبينسكي“.

أضاف:” يحتوي الفندق على أكثر من نصف مليون قطعة من الصدف في جميع أرجائه، 330 ألف قطعة منها تزين الجدران، و280 ألف قطعة أخرى تم تطعيمها في الأثاث المنحوت يدوياً. بالإضافة إلى ذلك، فإن الثريات الزجاجية المذهلة المصنوعة يدوياً في إيطاليا على شكل محار والتي تزين كافيه مورانو تسلط الضوء على اهتمام كمبينسكي بأدق التفاصيل، حيث تضم أربع ثريات موجودة عند بهو الفندق أكثر من 44 ألف قطعة زجاجية“.

وأكّد المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي أن الهيئة العامة للسياحة حققت تقدماً ملحوظاً في تطوير قطاع سياحي قادر على استيعاب دور الدولة ومكانتها في استقطاب الزوار، وجعل قطر وجهة رئيسية للعائلة والأعمال. في الوقت نفسه وضع قطر على خريطة السياحة العالمية والمساعدة على نشر ثقافة وقيم وتقاليد الشعب القطري، خصوصاً خلال الفترة الماضية التي ركزت الهيئة جهودها على الترويج لدولة قطر من خلال قيادتها لأهم وأكبر المعارض التجارية الإقليمية والدولية.

 التوسعات الفندقية

وحول قدرة السوق على استيعاب التوسعات الفندقية، قال:” سيحتاج قطاع الضيافة القطري المزيد من الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تعيشها قطر بفضل السياسات الاقتصادية الرشيدة، وتشير الخطط المستقبلية لاستضافة فعاليات عالمية إلى ضرورة زيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المتوقعة“.

وأشار إلى أن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي يوفر قاعة كبيرة للألعاب يستطيع الأطفال الاستمتاع بها حيث ستكون مكاناً آمناً وسعيداً للنزلاء الصغار، وتضمن غرفة الألعاب في كمبينسكي أن يشعر الآباء بالاسترخاء بينما يستمتع أطفالهم باستكشاف العالم المثير من المرح على الجزيرة، ويمكن لجميع الضيوف استخدام غرفة الألعاب مجاناً، والاستمتاع بالفنون والحرف المتقدمة والألعاب القطنية وألعاب الفيديو. إضافة إلى قائمة طعام للأطفال تقدّم وجبات صحية.

وتمتلك مجموعة كمبينسكي سبعة عقارات في منطقة الخليج العربي مع التخطيط لافتتاح فندقين آخرين في الشرق الأوسط العام المقبل. ويوجد لدى المجموعة أكثر من 75 فندقاً من فئة خمس نجوم في 30 دولة، وكل فندق من فنادق كمبينسكي يجسّد الفخامة والرفاهية. وتضم سلسلة فنادقها معالم عقارية تاريخية وفنادق عصرية حائزة على عدة جوائز، بالإضافة إلى منتجعات رائعة وشقق فندقية فاخرة، حيث يقدم كل منها الجودة التي يتوقعها النزلاء من العلامة التجارية “كمبينسكي” مع احتفاظه بالتقاليد الثقافية للمكان.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Few clouds
الأحد
63%
03:19 AM
Min: 16°C
944
02:03 PM
Max: 27°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات