مركز التراث العمراني والبنك الدولي ينفذان دراسة لواقع الاستثمار في القرى التراثية

ينفذ مركز التراث العمراني بالتعاون مع البنك الدولي حاليا لدراسة واقع استثمار القطاع الخاص في مواقع التراث العمراني بالمملكة (القرى التراثية ) و أهم المعوقات التي تحول دون ذلك و دراسة إمكانيات وضع حوافز تشجيعية لدفع عملية الاستثمار الى الأمام.
و يرتكز هذا المشروع على دراسات مسحية و استطلاعات علمية يقوم بها خبراء البنك الدولي في مواقع مختارة للتراث العمراني للوقوف على الأسباب الحقيقية لعزوف المجتمعات المحلية و القطاعات الاستثمارية عن الاستثمار في مواقع التراث العمراني، كما تأتي الدراسة على دراسة الحوافز التي ممكن للهيئة العامة للسياحة و الاثار أن توفرها من أجل تشجيع الاستثمار.
وقد عقد فريق الدراسة اول امس اجتماعا ناقش أهمية العمل على شمولية نطاق الدراسة لتشمل مواقع جديدة بهدف زيادة العينات المسحية من أجل دقة النتائج واختبارها وفق المعايير العلمية الصحيحة .
و تشمل الدراسة الآن جدة التاريخية و الغاط و شقرا و أشيقر و الهفوف و ذي عين ، و تمت توسعة الدراسة لتشمل الأحياء القديمة في مدينة الرياض و بعض المناطق في منطقة الرياض، و من المتوقع أن تنتهي هذا الدراسة في شهر يونيو 2015م .
حضر الاجتماع الى جانب خبراء البنك الدولي ، المهندس بدر الحمدان المدير العام لمركز التراث العمراني الوطني و مستشار المركز الدكتور هاني بن محمد الهنيدي و المهندس محمد العيدروس.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الخميس
19%
02:58 AM
Min: 15°C
946
02:14 PM
Max: 30°C
N 1 m/s

جديد المقالات