مساع رسمية لإعادة الزخم للقطاع السياحي

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات أن الهيئة ووزارة السياحة ستعملان بكل جهد متاح لإعادة النشاط إلى القطاع السياحي كما كان خلال الأعوام الماضية.

وبين عربيات في تصريح لـ”الغد” أن الهيئة وبصحبة وزير السياحة والآثار نايف الفايز وضمن خطتها التسويقية عملت على زيارة 4 بلدان من دول شرق أوروبا لترويج الأردن سياحيا وكان هنالك لقاءات متعددة مع المسؤولين في القطاع السياحي في تلك البلدان.

واوضح عربيات انه تم لقاء عدد كبير من مكاتب السياحة والسفر في تلك البلدان وتم التنسيق معهم لتنشيط حركة السياح في تلك البلدان إلى الأردن، مشيرا إلى ان الجولة التي استغرقت اربعة أيام كانت ناجحة بكل المعايير.
واشار عربيات إلى ان الخطة التسويقية التي اطلقتها الهيئة ستظهر آثارها على ارض الواقع بداية من شهر آذار (مارس) من العام المقبل حيث لدى الهيئة جعبة كبيرة من الخطط والتسويق في البلدان الأوروبية.
واضاف ان الهيئة ستكون حاضرة في معرض السياحة العالمي في لندن وبشكل ملفت حيث سيكون هنالك إعادة  السوق البريطاني الى ما كان عليه سابقا من حيث اعداد السياح وسيكون لقاء بعدد من مكاتب السياحة البريطانية مع مكاتب سياحة أردنية لتنسيق واعادة الشراكة.

وكان مجلس الوزراء وافق على دعم هيئة تنشيط السياحة لترويج وتسويق الأردن في الخارج وجذب السياح الى المملكة، وعملت الهيئة على وضع خطة تسويقية نوعية منذ شهرين تقريبا لاعادة الوضع السياحي في المملكة الى ما كان عليه.

ويعاني القطاع السياحي في المملكة من تراجع حاد للمؤشرات السياحية نتيجة ما تمر به المنطقة من نزعات أدت إلى عزوف السياح من القدوم إلى المنطقة.

وتراجع إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الأربعاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 5 m/s

جديد المقالات