مستقبل السياحة في فندق تحت الماء تكلفته 20 مليون دولار

كشف موقع “بيزنس إنسايدر” في تقرير له عن براءة اختراع تقدم بها أحد المصممين ويدعى “طوني ويب” حول مشروع لإقامة فندق واعد تحت الماء بحوالي 8.5 مترا في الولايات المتحدة.

فندق تحت الماء

وتمت الموافقة على براءة الاختراع الخاصة بـ”ويب” في وقت سابق هذا الأسبوع، ويمكن نقل هذا الفندق من مكان لآخر تحت الماء، كما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لحماية المقيمين به من مخاطر الأعاصير، كما أن كل حجرة مستقلة بذاتها ومصممة بشكل يتيح لها الطفو، وبالتالي لا يوجد أي احتمال لغرقها.

ولا يعد هذا التصميم الأول من نوعه، فقد تم اعتماد نماذج أخرى لإقامة فندق تحت الماء منها واحد على وشك الانتهاء في منتجع “بوسايدون أندرسي”، ولكن “ويب” يصر على أن تصميمه سوف يكون أقل تكلفة بالإضافة إلى أن سعر الإقامة به سوف يكون أرخص بمقدار ألف دولار عن منافسيه.

وسوف تحتوي كل غرفة – وهي على شكل كبسولة – في الفندق على فراش وحمام وخدمة إنترنت، وصممت من الزجاج القوي لتتيح مشاهدة رائعة لمناظر خلابة تحت الماء، ويبحث “ويب” مع فريقه في عدة مواقع لاختبار التصميم.

ولن يكون هناك ضرورة لوجود غواصة لنقل المقيمين، ولكن سيوجد مصعد يوفر الوصول إلى القاعة الرئيسية للفندق والذي يشمل أيضاً مطعم فاخر وإضاءة رائعة وسط الحياة البحرية.

وقدر “ويب” تكلفة إنشاء الكبسولة 1.7 مليون دولار، وبالتالي فإن الفندق الذي سيتكون من 12 غرفة – أو كبسولة – سيتكلف تقريباً 20 مليون دولار، ولم يتم تحديد موعد لافتتاحه الرسمي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
34%
03:16 AM
Min: 12°C
947
02:03 PM
Max: 24°C
ENE 2 m/s

جديد المقالات