” مشاركة فلسطينية متميزة في فعاليات المعرض الدولي للثقافات الصديقة 2016 في العاصمة المكسيكية “

شاركت دولة فلسطين، في فعاليات المعرض الدولي للثقافات الصديقة بعروض للفلكلور الشعبي الفلسطيني (الدبكة الشعبية الفلسطينية) والتي قامت بتقديمها فرقتي الدبكة كاديشا والحرية متزينين بلأعلام والحطات الفلسطينية.

وحضر الفعالية المئات من الجماهير الذين أبدوا إعجابهم بالدبكة والتراث الفلسطيني وقد تفاعل الحضور مع فرق الدبكة بالرقص والهتافات.

وبدوره شكر السفير محمد سعدات  فرقتي الدبكة بتمثيلهم لفلسطين في هذا المعرض الدولي وذلك لأهميته في تبادل الثقافات بين الشعوب، و شدد على ان من خلال مشاركتنا  في هذا المعرض فأننا نعكس ونعرف الشعوب الأخرى بثقافتنا وتراثنا  والتي نحرص على توريثها من جيل إلى آخر حفاظاً عليها من الطمس والضياع والإندثار وذلك بسبب محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في طمس هويتنا الفلسطينية.

كما ونال جناح فلسطين الذي تزينت جدرانه بصور المدن الفلسطينية واهم المرافق السياحية والاثرية والدنية بإعجاب الحاضرين لما يحتويه من مشغولات وحرفيات فلسطينية.

وعلى هامش الفعاليات قدم سعادة السفير محمد سعدات محاضرة تحدث فيها عن الثقافة والترات الفلسطيني.

ويجدر بالذكر ان المعرض الدولي للثقافات الصديقة من اهم المعارض التي تقام في العاصمة المكسيكية سنوياً ويشارك به اكثر من 90 دولة، ويزوره ما يقارب 3 ملاين شخص على مدار أسبوعين. 

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
22.8%
02:54 AM
Min: 20°C
943
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 3 m/s

جديد المقالات