مصر الوجهة الرئيسة للمستثمرين السعوديين

قال وزير الاستثمار المصري الدكتور أشرف سالمان إن بلاده ما زالت الوجهة الرئيسة للمستثمرين السعوديين، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالمستثمرين الخليجيين عامة والسعوديين على وجه الخصوص.

سالمان أكد في تصريحات إلى “الوطن”، عبر اتصال هاتفي من “نيويورك” لوجوده ضمن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أن جميع مذكرات التفاهم التي وقعتها الحكومة المصرية مع مستثمرين سعوديين في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي، تحولت فعليا إلى عقود لمشاريع باستثمارات تقترب قيمتها من 360 مليار جنيه مصري، وأن حكومة بلاده بصدد توقيع العقود القانونية لتلك المشاريع، بما يؤكد على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وينظر إليها المستثمر السعودي بعين الاعتبار.

وأشار سالمان إلى أن تلك المشاريع مشروع عبر تحالف “ماونتن فيو” المصرية ومجموعة “سيسبان” السعودية لتنفيذ ثلاثة مشاريع سكنية تبلغ كلفتها الاستثمارية 170 مليار جنيه.
وكذلك مشروع تنمية “جنوب مارينا” مع مستثمرين سعوديين بتكلفة استثمارية، وفق تقديراته الشخصية، تشير إلى أنها لن تقل عن 120 مليار جنيه على مساحة 2800 فدان، إضافة إلى مشروع تم توقيعه مع المستثمر السعودي عبدالرحمن الشربتلي بحوالي 500 مليون دولار، أي ما يعادل حوالي 5.5 مليارات جنيه، لإدارة فنادق عالمية فاخرة بمشروع “سيتى ستارز” شرم الشيخ.

وأخيرا اتفاقيتا التعاون في مجال الطاقة مع شركة “أكواباور” السعودية، اللتان تم توقيعهما خلال فعاليات المؤتمر، إحداهما ضمن مشروع للطاقة يبلغ حجمه الاستثماري 8 مليارات دولار، أي ما يعادل 64 مليار جنيه، تشمل رأس المال والتمويل من مصادر أخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات