مصر بعيون جديدة.. أفلام وثائقية عالمية للترويج للسياحي

قالت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط، في بيان، الأحد، إن وزارتها تعمل على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة في بلدها، مشيرة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي اعتمدته الوزارة يتضمن محورا أساسيا يتعلق بالتنشيط والترويج للسياحة.  

وأوضحت الوزيرة، خلال حفل الإعلان عن سلسلة الأفلام الوثائقية عن مصر، التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية بالتعاون مع وزارة السياحة، ويقدمها برنامج Freedom Oltre Il Confine – أن الوزارة تعمل على إقامة علاقات متعددة مثل التعاون مع شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية العالمية ومجموعة قنوات (MediaSet) الإيطالية؛ فضلا عن التعامل مع كل سوق على حدة.

وأشارت المشاط إلى أن مصر بلد غني بالتاريخ والحضارة والثقافة والحكايات المشوقة السائحين. وأشادت الوزيرة بحجم التعاون الكبير مع وزارة الآثار التي تسهم في إبراز الجانب الحضاري والتاريخي المهم للتاريخ المصري.

وأضافت الوزيرة أن التعاون مع مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية بدأ في سبتمبر الماضي، وأن الحلقة التى تم إنتاجها لاقت رواجا كبيرا في إيطاليا؛ حيث شاهدها ما يقرب من مليوني مشاهد.

وتابعت: “هناك اهتمام كبير من الشعب الإيطالي بالآثار والحضارة المصرية؛ مشيرة إلى أن السلسلة الجديدة من الحلقات عن الآثار المصرية تعرضها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية بداية من 22 مايو الجاري”.

من جانبه قال مدير القناة الرابعة الإيطالية إن القناة مهتمة بالسياحة والآثار والثقافة؛ وإن التعاون مع وزارة السياحة المصرية يهدف إلى بناء صورة للعالم أجمع؛ حيث إن مصر أعطت للعالم مثالا في الفن والحضارة والعمارة.

وأشار إلى أنه من خلال سلسلة حلقات برنامج Freedom Oltre Il Confine الذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو -أحد أشهر مقدمي البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا- مع عالم الآثار الدكتور زاهي حواس؛ سيتم اكتشاف مصر بصورة خاصة، لا سيما أن مصر لديها حضارة قديمة عظيمة.

وقال إنه يريد أن ينقل روعة وجمال الآثار المصرية للمشاهدين الذين يريدون أن يعرفوا الكثير عن مصر والحضارة المصرية القديمة.

بدوره قال المذيع روبرتو جاكوبو إنه خصص العديد من الحلقات عن مصر، معربا عن تقديره الكبير للحضارة المصرية القديمة.

وعرض المذيع الإيطالي -خلال الحفل- فيلما عن المتحف المصري الكبير وما يتضمنه من الآثار عظيمة وضخمة تجعله من أهم المتاحف الأثرية على مستوى العالم؛ كما تضمن الفيلم لقاء مع وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط عن أهمية المتحف بالنسبة لمصر والعالم أجمع.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات