مصر تستضيف منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية

تستضيف مصر أعمال منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم 24 يونيو/حزيران الجاري، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقالت مديرة النقل والسياحة بالجامعة العربية الدكتورة دينا الظاهر، الأربعاء، إن المنتدى سيناقش مفهوم السياحة الميسرة ما بين الرؤية والاستدامة، والإعلام والترويج السياحي للسياحة الميسرة، ودور السياحة الميسرة في التنمية الاقتصادية، والتعاون العربي في مجال السياحة الميسرة”.

وأضافت: إن المنتدي سيناقش “تكنولوجيا تطبيقات وتأهيل المنشأة لاستخدامات السياحة الميسرة، وأفضل الممارسات لدى بعض الدول العربية في تيسير هذا النوع من السياحة”.

وأوضحت أن المنتدى يهدف إلى إلقاء الضوء على واقع السياحة الميسرة بالدول العربية، ومدى التزام جميع الجهات ذات العلاقة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام بتقديم التسهيلات إلى السائحين كافة الذين يشملهم مسمى السياحة الميسرة ومساعدتهم ودعمهم للتغلب على التحديات التي تواجههم وتزويدهم بخدمات سياحية ترقى إلى تطلعاتهم عملاً بالاتفاقية الدولية لأخلاقيات السياحة التي أقرتها منظمة السياحة العالمية عام ٢٠١٧م ، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ في قطاع السياحة العربية.

ولفتت الانتباه إلى أنه سيتم عرض نتائج وتوصيات منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية على الدورة المقبلة لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة والمقرر انعقاده في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات