مصر تسعى لاستعادة مكانتها السياحية

قال المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء المصري إن الحكومة  تعمل على دعم السياحة لاسيما وأن مصر لديها كل المقومات السياحية مؤكدا أن مصر ستعود إلى مكانتها على الساحة السياحية فى العالم .

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها وزارة السياحة المصرية بمعبد الكرنك  لتنشيط السياحة من خلال مبادرتها (مصر فى قلوبنا) التى تم اطلاقها بالتعاون بين وزارات الطيران والآثار والثقافة والنقل والسياحة والتي تمتد في  الفترة من أول يوليو/ تموز الماضي إلى 3 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال محلب في كلمته خلال الاحتفالية: إننا اقتربنا من احتفالات عيد الأضحى, لذا كلفت الوزراء المعنيين بتقديم حزمة برامج تشجيعية للسياحة بالأقصر وأسوان, ونؤكد علي أن السياحة تعود , وما نشهده اليوم من تطوير بالأقصر يفيد تنشيط السياحة”.

وجاءت مبادرة ” مصر في قلوبنا” تنفيذا لتوجهات الحكومة لدعم حركة السياحة الداخلية, والعاملين بالقطاع السياحي بجنوب مصر خاصة بالأقصر وأسوان خلال موسم الأجازات الصيفية وشهر رمضان المبارك, حيث تم إطلاق هذه المبادرة من خلال التعاون المشترك بين شركات مصر للطيران والكرنك ومصر للسياحة ووزارات الآثار والثقافة والطيران والنقل والسياحة, وغرفة المنشآت الفندقية وهيئة تنشيط السياحة, وبمشاركة العديد من الفنادق النيلية العائمة والثابتة فى الأقصر وأسوان.

وتقوم فكرة المبادرة على عرض رحلات شاملة إلى الأقصر وأسوان بأسعار استثنائية وغير مسبوقة, لجذب شرائح مختلفة من المصريين للسفر لهاتين الوجهتين اللتين تعرضتا لضرر بالغ خلال السنوات الماضية نتيجة لانحسار السياحة عنهما.

وتتضمن المبادرة أيضا إعفاء المصريين حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل من رسوم دخول جميع المناطق الأثرية فى الأقصر وأسوان وما بينهما مثل اسنا وادفو وكوم امبو, كما يتم تقديم خدمات الإرشاد السياحي بجميع المعابد مجانا للمشاركين بالمبادرة , فضلا عن قيام  وزارة الثقافة بتنفيذ فعاليات ثقافية وعروض فنية وترفيهية, وسيتم استخدام المسارح والمواقع التابعة لوزارة الثقافة فى كل من الأقصر وأسوان لاستقبال الجمهور بالمجان  حتى نهاية شهر سبتمبر, كما خصصت وزارة النقل عددا من القطارات للمشاركة في المبادرة

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات