مطار الملك عبد العزيز في جدة يحافظ على المرتبة الثانية كأسوأ مطارات العالم للعام 2015

أصدر موقع السفر “الدليل للنوم في المطارات” (The Guide to Sleeping in Airports) قائمته السنوية بأسوأ عشرة مطارات حول العالم للعام 2015، اعتماداً على استطلاع شارك فيه أكثر من 26 ألف شخص من المسافرين، وقد صوت المشاركون استناداً إلى أربع فئات، وهي: الراحة، والخدمات، والنظافة، وخدمة العملاء.

وحافظ مطار الملك عبد العزيز في جدة على المرتبة الثانية في قائمة أسوأ مطارات العالم، والذي اعترض مرتادوه على الازدحام والضجيج فيه، خصوصاً أثناء موسم الحج، إضافة إلى التدخين في المناطق المخصصة لغير المدخنين، بحسب ما ورد في الاستطلاع.

يُشار إلى أن مطار بورت هاركورت الدولي في نيجيريا حل في المركز الأول بقائمة “أسوأ مطار في العالم” لعام 2015، بعد اعتراض المشاركين بالتصويت على الموظفين غير المتعاونين، والفساد المزعوم، والنقص الكبير في أماكن الجلوس، وأجهزة التكييف التي لا تعمل به.

ونجح مطار “نينوي أكوينو الدولي” في مانيلا، في الخروج من قائمة أسوأ عشرة مطارات في العالم، بعدما تبوأ المركز الأول في تلك القائمة لثلاثة أعوام على التوالي.

من ناحيةٍ أخرى، اختيرت 5 مطارات آسيوية من بين أفضل 10 مطارات في العالم، وما زال مطار “شانغي” السنغافوري لأكثر من عقدين، المطار الأول بين مطارات العالم، بينما احتل مطار “إنشيون” في سيول المرتبة الثانية، وتلاه مطار “هانيدا” في طوكيو في المرتبة الثالثة.

وجاء مطار “تايوان تاويوان الدولي” في تايبي في المرتبة الرابعة، فيما احتل مطار هونغ كونغ المرتبة الخامسة في قائمة أفضل مطارات العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

14°C
Clear sky
الأربعاء
44%
03:16 AM
Min: 11°C
945
02:03 PM
Max: 26°C
N 1 m/s

جديد المقالات