مطاعم حلال في هانوي للمسافرين إلى فيتنام

هانوي عاصمة فيتنام، تضم مزيجا فريدا بين الثقافة الفيتنامية التقليدية ومسحة من العنصر الفرنسي في سواء في الطعام أو الهندسة المعمارية.. هي مدينة كغيرها من المدن الأخرى في فيتنام، تشتهر بالقهوة وبالطعام اللذيذ في الشوارع، إلا أنه يصعب إيجاد الطعام الحلال للمسافرين المسلمين مقارنة مع المسافرين الآخرين، خصوصا أن هانوي ليس بها عدد كبير من المسلمي مثل هوشي منه.

مطعم حلال في هانوي فيتنام

في هذا الموضوع اخترنا مجموعة مطاعم حلال في هانوي ، حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام الفيتنامي اللذيذ إضافة إلى المطبخ الدولي والهندي المنتشرين بكثرة أيضا، وتوجد أيضا نكهات المطبخ الماليزي والتايلاندي والأفغاني والباكستاني والتركي كذلك مطعم مغربي.

1. مطعم ليتل إنديا أو الهند الصغرى

: والمعروف أيضا باسم مطعم سورة النساء سابقا، ويقدم المأكولات الهندية والماليزية والصينية. وقد حصل المطعم على سمعته الطيبة من خلال الطهاة الهنود الذين سبق أن عملوا في 5 مطاعم الخمس نجوم من قبل.

مطعم ليتل انديا في هانوي

2. مطعم ديلاينز D’Lions: ويقدم أطباق المطعم المطبخ الفيتنامي والدولي، ويقع في فندق كوزيانا حيث يمكن لنزلاء الفندق تناول الطعام الحلال خلال الإفطار والغداء والعشاء وطوال فترة إقامتهم في الفندق.

3. مطعم ألانت Allante فندق صنواي هانوي  يقدم مجموعة واسعة من أطباق المطبخ الفيتنامي وغيرها من الأطباق الآسيوية والدولية أيضا، كما أنه أول مطعم حلال عالمي بتصنيف 4 نجوم في هانوي، ويوفر خدماته حسب الطلب أو بوفيه لتناول الطعام.

صنواي هانوي

4. مطعم خزانة الهندي Khazaana indian : مطعم هندي حلال مع مجموعة واسعة من المأكولات الهندية وأطباق الموغلاي الأصيلة.

5. مطعم تندور Tandoor : يقدم هذا المطعم أطباق المطبخ الهندي الشمالي الأصيل وهو يقع في قلب الحي القديم.

مطعم تندور

6. مطعم ناماستي هانوي : ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الجنوبية والشمالية الشهيرة للمطبخ الهندي.

7. مطعم دي نيونا بينانغ المتخصص في المأكولات الماليزية، ويوجد فرع آخر له في مدينة هوشي منه.

دي نيونا

8. مطعم نان وكباب: يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الأفغانية، الباكستانية والتركية.

9. مطعم ماليزيا في هانوي: مطعم ماليزي صغير بالقرب من بحيرة البامبو الأبيض.

10. مطعم مراكش: ربما ترغب في تجربة المطبخ المغربي هنا في فيتنام مع مجموعة فريدة من المأكولات المغاربية الشهية والتوابل التي تميزها في هذا المطعم العائلي الجميل.

مطعم مراكش

: ربما ترغب في تجربة المطبخ المغربي هنا في فيتنام مع مجموعة فريدة من المأكولات المغاربية الشهية والتوابل التي تميزها في هذا المطعم العائلي الجميل.

وينبغي التنبيه إلى أن هناك العديد من المطاعم التي ليست حلالا تماما ولكنها توفر فقط وجبات الحلال الخاصة بها بإعداد اللحم الحلال بأنفسهم لأنه لا يوجد مورد رسمي لتوزيع اللحم الحلال في المدينة، فلا تندهش إذا شاهدت بعض المطاعم تقدم الكحول، لأنها تخدم السياح الأجانب أيضا .. ويتوجب عليك أيضا أن تطلب منهم أن يكون طعامك حلالا ..

11. أطعمة الشوارع:

طعام الشوارع

تشتهر فيتنام بالأطعمة اللذيذة وكذلك تواجد الكثير من البعة في الشوارع يقدمون الأطعمة المختلفة، لكن للأسف هي ليست حلالا، حتى وإن رأيتها عبارة عن أسماك ومأكولات بحرية، لأنهم عادة ما يستخدمون زيوتا تحتوي شحوم الخنازير. من جهة أخرى ينتشر كثيرا بيع الكباب في هانوي ولكنه ليس حلالا.. يمكنك الاكتفاء بالفواكه اللذيذة الطازجة.

12. شركات السياحة والطعام الحلال:

هالونغ باي فيتنام

معظم الجولات التي تقدمها الشركات السياحية المحلية لا تقدم خدمات متكيفة مع طبيعة السياح، لذلك يمكنك أن تكتفي فقط بطلب توفير الأطعمة النباتية أو البحرية قبل الانطلاق في الجولة، لكن الأهم والأفضل هو الانطلاق في جولات مع شركات محلية مسلمة أو تقدم خدماتها للمسلمين، وتنتشر هناك مثل hanoimuslimtours.com  و vietnammuslimtravel.com  و vietnammuslimtours.com وغيرها، حيث يمكنك الدخول إلى هذه المواقع والتعرف على عنوان تواجدهم.

شيء آخر يجب أن تجربه، وهو موجود في كل مكان .. القهوة الفيتنامية .. نكهة خاصة يعشقها كل مدمني القهوة عندما يرتشفون منها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
24%
02:57 AM
Min: 15°C
947
02:15 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات