معرض الصقور والصيد السعودي يستعد للأنطلاق غداً في الرياض

تقيم مدينة الرياض غداً معرض الصقور والصيد السعودي في طريق الملك فهد مع تقاطع طريق أنس بن مالك ويستمر إلى 8 ديسمبر والذي سيوفر مجموعة واسعة من الأسلحة الفردية النارية والھوائية التي سيسمح بأقتنائها وفق شروط محددة بالإضافة للعديد من الواحات والأمسيات الشعرية وورش العمل والفعاليات المخصصة لهواة الصقور.

يستقبل المعرض جميع فئات المجتمع من نساء والرجال بمقاعد مجانية ولكن يتطلب الحجز المسبق من خلال موقع الكتروني الخاص بالفعالية.

يضم المعرض 26 واحة للصقور ومنتجيها و 250 جهة مختصة بالصقور والصيد من 20 دولة مختلفة بالإضافة إلى معرض و منظقة هجن و مزادات ومسرح وواحة أدوات التخييم والرحلات البرية و واحة تقنيات ومستلزمات الصقور والصيد وواحة لعارضييها وواحة خدمات بيطرية وغذاء الصقور كما ستعرض العديد من الأسلحة و سيتمكن الزوار من شراءها. و اعتمدت الفعالية 15 محاضرة وورشة عمل تضمن دورات طبية متخصصة مثل الإسعافات الأولية لحوادث وإصابات الصقور في المقناص، وأهم أمراض الصقور الموجودة في المملكة وطرق الوقاية منها، والتشريح الوظيفي للجهاز التنفسي في الصقور، أمراض الجهاز التنفسي بالصقور وعلاجاتها، التسمم في الحياة البرية (علاجه وطرق الوقاية منه)، أمراض الهجن التناسلية ونقل الأجنة، وإدارة قطعان الصيد وصحتها في المحميات، وطرقاً وأفكار لحماية وإدارة صيد الحبارى، والطرق العلمية لرفع كفاءة الهجن في السباق وأضرار الممارسات العشوائية لملاك الهجن، وغيرها من الدورات التي يقدمها أطباء من داخل المملكة وخارجها. ويقيم المعرض مسابقات بجوائز مالية مجموعها 85 الف ريال سعودي.

ويأتي تنظيم معرض الصقور حرصا من القيادة الرشيدة وسعيا منها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، والتعريف بالتراث والهوية الوطنية للمملكة، ونقلها للأجيال القادمة، بالإضافة إلى إبراز هواية الصيد والتعريف بها، ودفع الحراك الثقافي والترفيهي بالمجتمع، فضلاً عن إيجاد منصة تواصل بين الهواة والمحترفين لتطوير هواية صيد الصقور، حيث تتضمن أجندة المعرض فعاليات متنوعة تستهدف الزوار من العائلات والمتخصصين، مثل فعالية (سؤال وجواب) مع الصقارين، وفعالية استراتيجيات الصيد بالصقور وعلاقتها بانحصار أعداد الطيور، الصقارة في أمريكا من الإنتاج إلى الصيد، وورشة عمل تتضمن تقييماً لتجارة الصقور واستخدامها في دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً للوائح اتفاقية الإتجار الدولي في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سايتس).

و يمكن شراء الاسلحة عبر خطوتين أولهما التسجيل المسبق في منصة (أبشر) الالكترونية، وبعد تسجيل الدخول الانتقال إلى خدمة حجز المواعيد، ثم خانة (تصاريح الأسلحة)، وحجز موعد جديد وتحديد الخدمة باختيار “خدمة طلب شراء سلاح ناري”، بعد ذلك اختيار المنطقة بتحديد “منطقة الرياض”، وأخيراً اختيار الفرع: معرض الصقور والصيد السعودي. أما الخطوة الثانية فتتم بعد استكمال إجراءات التسجيل الالكترونية عبر منصة “أبشر”، بحيث يتم تعبئة النماذج المطلوبة وطباعتها مع الإشعار الخاص بالموعد ومن ثم التوجه إلى واحة الأسلحة في معرض الصقور والصيد السعودي، ثم اختيار السلاح المناسب من واحة الأسلحة، واستكمال عملية الدفع وأخذ الفاتورة لاستكمال إجراءات التسليم. وأوضح المركز الإعلامي للمعرض أنه يحق لكل مشتري شراء خمسة أسلحة بحد أقصى و 100 طلقة لكل سلاح ، بعد استيفاء الشروط اللازمة، كما يتعهد المشتري تعهداً تاماً بأن شراء السلاح للاقتناء الشخصي وليس للمتاجرة به، بالإضافة إلى عدم استخدامه لأغراض مخالفة للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة.كما يتعهد المشتري بأنه قرأ جميع الشروط والأحكام ووافق عليها قبل عملية الشراء، ويجب عليه الالتزام بها التزاماً تاماً، علماً بأنه سيتعرض للمساءلة القانونية في حال مخالفته لها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات