معرض «المراعي» للصور الفوتوغرافية يتجول في المملكة

  اختتم “معرض المراعي للصور الفوتوغرافية” جولته في المملكة بزيارة لمدينة الخبر في المنطقة الشرقية في الأسبوع الماضي.

واحتوى المعرض الذي أقيم بأسواق الراشد لثلاثة أيام متتالية على أبرز الصور المشاركة في مسابقات “لحظات” التي ترعاها شركة المراعي بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي للعام الثالث على التوالي.

ولقيت صور المعرض أهتماماً كبيراً من الزوار بمختلف فئاتهم العمرية، وتوقفوا كثيراً أمام الصورة الفائزة بالمركز الأول للفوتوغرافي المصري حسين محمود والتي تضمنت تجسيداً لفن العمارة النوبية في مدينة أسوان المصرية. كما كان لصورة الفائز الثاني الفوتوغرافي المصري سيد عبدالحميد نصيب كبير من اهتمام الزوار وهي التي أظهرت الجانب الإنساني في البناء الاجتماعي المصري، من خلال مائدة طعام رمضانية تم إعدادها للفقراء والمحتاجين في القاهرة.

أما الصورة الثالثة الفائزة بمسابقة لحظان فكانت للمغربي أحمد بايدو وكانت عبارة عن التقاطة رائعة في مهرجان سيدي إفني، الذي يقام كل عام في جنوب المغرب كأحد المهرجانات التراثية في المنطقة. المعرض كان في جدة قبل ثلاثة أسابيع، ثم انتقل للرياض في الأسبوع قبل الماضي قبل أن يختتم رحلته على الشاطيء الشرقي للمملكة، وحظي بحضور لافت من محترفي التصوير الفوتوغرافي والمهتمين به ومتذوقي الجمال في المدن الثلاث. جدير بالذكر أن مسابقة المراعي – ناشيونال جيوغرافيك هذا العام حملت عنوان “صور تبرز للعين جمال مدن في القلب” وشارك بها أكثر من 21000 متسابق من مختلف الدول العربية، وجاءت ضمن مبادرات المراعي في تشجيع الجوانب الإبداعية لدى المواهب العربية، والمساهمة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار في الوطن العربي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات