معرض برشلونة منصّة لترويج السياحة القطريّة

تشارك الهيئة العامة للسياحة في معرض IBTM World في برشلونة، ويرافق الهيئة وفدٌ كبيرٌ من الفنادق وشركات السياحة والسفر بهدف ترويج المنتج السياحي لدولة قطر. يذكر أن جناح قطر في IBTM World قد تمّ تصميمه على مساحة 210 أمتار مربعة، وهو مصمم بالكامل حسب العلامة التجارية لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال.

وشهد اليوم الأول للمعرض زيارة سفير قطر إلى أسبانيا، سعادة السيد عبد الرزاق عبد الجليل آل عبد الغني لجناح قطر، وأكّد خلال الزيارة على الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة من خلال مشاركتها في جميع الفعاليات سواء في برشلونة أو التي تعقد في الدول الأخرى.

وأشار إلى أن وجود 150 دولة مشاركة وأكثر من 2500 شركة تشمل مناحي السياحة والفنادق يعتبر فرصة يمكن الاستفادة منها للترويج للعلامات التجارية القطرية والسياحة القطرية والتسهيلات التي تقدّمها، كما يعدّ أيضًا فرصة لأخذ الأفكار التي تتناسب معنا ونقل الأفكار القطرية إلى الجانب الأسباني في الوقت ذاته، إضافة إلى خلق تعاون مع دول أخرى وخلق منظومة من التعاون تشمل سياحة الأعمال ورجال الأعمال والغرف التجارية للتسويق لقطر والسياحة فيها.

ونوّه سعادته بأن مشاركة قطر في هذا المعرض تعدّ فرصة للترويج والتسويق للقطاع السياحي بشكل عام وسياحة الأعمال بشكل خاص، لاسيما مع الإمكانات الموجودة لإقامة المعارض واستيفائها متطلبات جميع الدول وهي مشجعة لهم من حيث المواصفات والإمكانات والتسهيلات إلى جانب وجود الخطوط الجوية القطرية التي باتت اليوم تربط الشرق والغرب وأمريكا، ودورها الداعم للاقتصاد والسياحة.

وأضاف إن افتتاح أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في قطر يعدّ أمرًا رياديًا للدولة وإبراز دورها في هذا المجال بالإضافة لكونه نوعًا من الاستقطاب السياحي، وأضاف إن هذا الأمر ليس غريبًا على قطر، خصوصًا في مجال تنظيم وتجهيز المؤتمرات، مؤكدًا أن قطر أصبح لها باع طويلة في هذا المجال، لا سيما في الفترة الأخيرة، حيث أصبحت لا تخلو من المؤتمرات التي قد تصل إلى 300 مؤتمر على الأقل سنويًا على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح أن الشعب الأسباني على اهتمام مستمرّ بدولة قطر، وأن الصحافة الأسبانية لا تخلو من الأخبار القطرية والأعمال المتوقعة في قطر والشركات المتواجدة فيها، قطر متمنيًا النجاح لجناح الهيئة العامة للسياحة المشارك في المعرض.

ويحوي الجناح منطقة للعرض، بها إمكانية تشغيل فيديو مصور عن قطر، كما أن للجناح طابقًا ثانيًا تتمّ فيه الاجتماعات المغلقة. ولكل من المشاركين في جناح قطر مساحة خاصة مجهزة لعرض إمكاناتهم وإجراء اللقاءات.

وفيما يلي قائمة بالمشاركين في جناح قطر: مركز الدوحة الوطني للمؤتمرات، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، سنو كومز، فندق الشعلة، فندق إنتر كونتينينتال – ذا سيتي، فندق ماريوت ماركي سيتي سنتر، فندق ماريوت الدوحة، فندق ميليا الدوحة، منتجع وفندق اجتماعات شيراتون الدوحة، فندق الدبليو، يو تي آي إنجيج، قطر الدولية للمغامرات، المغامرات العربية”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الأربعاء
36%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 26°C
SE 3 m/s

جديد المقالات