معـرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” (“ديل 2015”)،

يسلط “معـرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” (“ديل 2015”)، أحد أبرز فعاليات قطاع الترفيه في العالم، الضوء على الإمكانات الهائلة التي يمكن أن تسهم بها صناعة تكنولوجيا “أنيماترونيكس” (Animatronics) التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات ويتم استخدامها بالدرجة الأولى ضمن قطاعات الترفيه والمدن الترفيهية والإعلان.

ويعتمد مبدأ تكنولوجيا “أنيماترونيكس” بشكل رئيسي على الصور المولدة حاسوبياً (CGI) وتقنية “تقطيع الحركة” (Stop Motion) بهدف استحداث مخلوقات وشخصيات معينة ومحاكاة حركتها. وتم اعتماد هذه التقنية على نطاق واسع في مجموعة من الأفلام السينمائية الشهيرة مثل “المتحولون”، و”آيرون مان”، و”الحديقة الجوراسية”، والتي تعتبر في طليعة من بدأ باستكشاف مقدرات هذه الصناعة.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة “جلوبال اندستري أناليسيس”، فمن المتـوقع أن تصل قيمة قطاع التسلية والترفيه إلى 118 مليار درهم إماراتي بحلول عام 2017؛ وستسهم العديد من المشاريع القادمة في الإمارات والسعودية وقطر وعمان والمنطقة عموماً بتحقيق نمو كبير في هذا القطاع.

وتجدد “رينبو برودكشنز”، الشركة البريطانية المختصة بصناعة التمائم وشخصيات الرسوم المتحركة للفعاليات، مشاركتها في دورة عام 2015 من “معـرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي”؛ وهي تعرض أحدث إنتاجاتها من تمائم الحظ المتحركة والمخصصة التي تم ابتكارها في استديوهات الشركة بمدينة لندن؛ حيث يعتبر زيّ كل شخصية من تمائم الحظ تجسيداً فريداً للعلامة التجارية الخاصة بالعملاء أو حملاتهم الإعلانية. وستقوم “رينبو برودكشنز” في اليوم الافتتاحي لمعرض “ديل 2015” بكشف النقاب عن ابتكاراتها من تمائم الحظ هذه التي ستطل بشكل شخصي على جمهور المعرض في الفترة الممتدة بين 14 – 16 أبريل 2015 على أرض “مركز دبي التجاري العالمي”.

وفي هذا السياق، قال سايمون فوكس، مدير المبيعات والتسويق لدى “رينبو برودكشنز”: “يشهد عام 2015 مشاركتنا التاسعة على التوالي في ’معرض المتعة التسلية والترفيه بدبي‘ الذي لطالما وفــر لنا منصة مميزة للتواصل مع مجموعة واسعة من وجهات التسلية والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى فرصة لقاء عملائنا الحاليين في المنطقة لمناقشة الآفاق المستقبلية لصناعة تمائم الحظ والفعاليات المرتبطة بها. ونحن نتطلع بشغف لمشاركتنا المقررة خلال شهر أبريل القادم، ولاسيما مع المشاريع الترفيهية العملاقة والمتنوعة قيد التطوير حالياً في دبي وأماكن أخرى من العالم”.

من جهته، قال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس” المنظمة لمعرض “ديل”: “تتيح تكنولوجيا ’أنيماترونيكس‘ إمكانات ضخمة وواعدة يمكن الاستفادة منها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة التي تشهد نمواً مطرداً في قطاع الترفيه مع إطلاق العديد من مشاريع المدن الترفيهية ومراكز التسوق الكبرى التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. وانطلاقاً من رغبة الجمهور الدائمة باختبار أشياء جديدة، ستستقطب تكنولوجيا ’أنيماترونيكس‘ أعداداً كبيرة من المهتمين، ولاسيما بعد التطور الكبير الذي طرأ عليها؛ حيث أصبحت أكثر واقعية وإقناعاً من أي وقت مضى بعد دخول المستشعرات الإلكترونية، والأعضاء المتحركة خفيفة الوزن، والأنظمة الحاسوبية، وإمكانات التحكم عن بعد. وسيتيح استخدام علوم الهواء المضغوط أو الزيت المضغوط بالتوازي مع الإلكترونيات محاكاة حركة الإنسان بواقعية ودقة متناهية، وهو ما يرغب الجمهور برؤيته”.

وكانت “رينبو برودكشنز” قد تعاونت مؤخراً مع شركائها في المنطقة على تطوير مشاريع تعتمد تكنولوجيا “أنيماترونيكس” وأبرزها تصنيع نماذج عن الشخصيات الكرتونية الشهيرة “السنافر” مع أزيائها، والتي تمتلك الشركة حقوق تصنيع تمائمها. ويذكر أن شخصيات “السنافر” قد شاركت بعروض مسرحية مباشرة لمدة أربعة أيام متتالية ضمن البرنامج الترفيهي لـ “مهرجان دبي للتسوق 2015” في “مركز دبي التجاري العالمي”. وتشتمل قائمة مشاريع “رينبو برودكشنز” الأخرى في المنطقة على “فهد”، تميمة بطولة العالم بكرة اليد الرابعة والعشرون- مونديال “قطر 2015”- ومجموعة من أزياء التمائم والشخصيات الكرتونية لحديقة “المنتزه” المائية في إمارة الشارقة.

بدوره، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس”: “يسرنا أن نرى جميع الشركات العارضة التي رافقتنا في الدورات الماضية من معرض ’ديل‘ وهي تجدد مشاركتها هذا العام؛ ويبين ذلك بوضوح أن أعمالها تشهد نمواً تصاعدياً بعد أن سجلت معظم العمليات التشغيلية في قطاع الترفيه ارتفاعاً ثابتاً في الإيرادات، وهو أمر يبعث على التفاؤل على كافة المستويات. ونتوقع من ’ديل 2015‘ أن يكون أحد أضخم الدورات في تاريخ ’معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي‘”.
يشار إلى أن “رينبو برودكشنز” تتعاون مع مختلف المقاصد السياحية والترفيهية في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، وقد ابتكرت العديد من تمائم الحظ المخصصة للعديد من البطولات الرياضية العالمية بما فيها شخصية “سوبر فيكتور” لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” التي سيجري تنظيمها في فرنسا خلال الفترة الممتدة بين 10 يونيو – 10 يوليو 2016.

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الإثنين
32%
03:15 AM
Min: 14°C
949
02:04 PM
Max: 25°C
NNE 4 m/s

جديد المقالات