ملبورن في المقدمة ودبي في المركز 12 بين أفضل دول العالم للعيش

تصدرت مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية مرة أخرى تصنيف وحدة المعلومات الاقتصادية كأفضل مدينة للمعيشة في العالم، وذلك للعام الخامس على التوالي، منذ انطلاق التصنيف في العام 2002. فيما تقدمت دبي 3.4 نقاط لتحتل المركز الثاني عشر، بعد أن كانت في المركز الثالث عشر على مؤشر العام الماضي.

دبي

ويقيم التصنيف السنوي الظروف المعيشية في 140 دولة حول العالم في خمس فئات هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية. وحافظت ملبورن على مكانتها بعلامة 100 في الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية من ضمنها محفظة الثقافة والبيئة، بالإضافة الى علامة 100 في الرياضة التي تشير الى مدى الاستثمار الحكومي المستمر في هذه القطاعات.

واحتلت ملبورن وفيينا وفانكوفر وتورنتو وادليد المراكز الخمسة الأولى على الترتيب. وجاءت في آخر القائمة أسوأ المدن للعيش فيها في العالم وهي دمشق ودكا وبورت مورسبي (بابوا نيو غينيا) ولاجوس وطرابلس ليبيا، على التوالي.

وتعليقاً على التصنيف، قال دانيل آندروز، رئيس وزراء حكومة ولاية فيكتوريا: “مرة أخرى حافظت ملبورن على صدارة التصنيف، ما يؤكد أننا نقدم في فيكتوريا الأفضل في كل شيء.  حيث توفر المدينة أسلوب معيشة مميزا يضم أفضل الفعاليات الكبرى والرياضية منها وأهم الفنانين والعقول المبدعة والجامعات والمدارس ورواد الأعمال والأفكار، إضافة الى البنية التحتية المتميزة والاقتصاد القوي.”

جدير بالذكر أنه ومنذ تصدر ملبورن التنصيف في السنوات الخمس الماضية، ارتفع عدد الزوار الدوليين الى المدينة بنسبة 8.0% كل عام، مقارنة مع المعدل الوطني بنسبة 4.7% سنوياً. كما ارتفع إنفاق السياح بنسبة 8.8%، مقارنة مع المعدل الوطني 5.2% سنوياً.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات