مليونا سائح زاروا سلطنة عمان العام الماضي

تجاوز عدد السياح الذين قدموا إلى سلطنة عمان خلال العام الماضي مليوني سائح وأشارت الإحصاءات إلى ان نسبة النمو السنوي خلال السنوات العشر الماضية من عام 2005 الى عام 2014 بلغت 7.4%.

كما بلغ عدد الليالي السياحية المسجلة العام الماضي 11 مليونا و286 ألف ليلة، حيث بلغت نسبة النمو السنوي لليالي السياحية خلال السنوات العشر الاخيرة 11%. كذلك تشير الإحصاءات الى أن إنفاق السياحة الوافدة بلغ 250 مليونا و913 الف ريال عماني في عام 2014 وبنسبة نمو خلال العقد الماضي 7.8%.

كما سجلت المنشآت الفندقية والغرف والأسرّة نموا سنويا أيضا حيث بلغ عددها 297 منشأة العام الماضي بنسبة نمو سنوي 7% فيما ارتفع عدد الغرف والأسرة إلى الضعف عام 2014.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة صرح أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن السلطنة تتمتع بمقومات سياحية عديدة ومتفردة بفضل ما حباها الله من تنوع جغرافي ومناخي حيث تمتلك القدرة على اجتذاب السياح طوال العام.من جهتها قالت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ان الاستراتيجية العمانية للسياحة في مراحلها النهائية حيث يتم وضع الخطط التنفيذية والموازنات المالية الخاصة بها تمهيدا لاعتمادها مع توقع للبدء في تنفيذها مباشرة خلال الخطة الخمسية القادمة .

مشيرة إلى أن من أهم الأهداف الرئيسية التي تسعى الاستراتيجية العمانية للسياحة إلى تحقيقها هو زيادة إسهام القطاع السياحي في إجمالي الناتج المحلي كمصدر رئيسي للدخل.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات