مليون سائح يزورون الشرقية سنوياً.. وتنويع الاستثمار من سياسة «خليج الدانة»

 أكد الدكتور بسام بودي العضو المنتدب لشركة خليج الدانة توجه الشركة للاستثمار في قطاع المنتجعات والفنادق المطلة على البحر في الهاف مون وذلك من باب التنويع في الاستثمارات، مشيرا الى ان شركة خليج الدانة تطلق اليوم اول مشاريعها الفندقية ضمن خليج الدانة وهو منتجع شاطئ الدانة والذي يقع على شاطئ نصف القمر بالخبر على بعد نصف ساعة فقط عن مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وبين ان خليج الدانة يحظى باهتمام بالغ من العائلة الخليجية بوجه عام والسعودية بصفة خاصة حيث تحرص العوائل على زيارته وقضاء ليالٍ ممتعة داخل تلك الأجواء التي تتميز بالخصوصية فهو المكان الأنسب لكل أفراد الأسرة، مضيفا بأن الاحداث السياسية التي تشهدها بعض الدول العربية ساهمت بشكل كبير في توجه الاسر الخليجية الى المنطقة الشرقية لقضاء اجازات الصيف والاعياد، مشيرا الى ان المنطقة الشرقية تشهد زيارة اكثر من مليون سائح على مدار العام.

وقال بودي ان منتجع شاطئ الدانة الذي يتكون من 111 فيلا فاخرة باطلالة بحرية وشاطئ خاص لكل فيلا تم تصميمه ليوفر الخصوصية للأسرة الخليجية والسعودية بصفة خاصة التي تفضل المنطقة الشرقية على بقية الدول المجاورة لتوفر الخصوصية، مضيفا ان زوار منتجع شاطئ الدانة ينعمون بالإقامة في الغرف والفلل الفخمة، والذي يتميز بالخصوصية في ظل وجود شاطئ خاص ومسابح تقع خارج غرفتهم مباشرةً. ويمكنهم الاستمتاع بالمرافق الترفيهية عالية الجودة التي يوفرها المنتجع.

وبين ان المنتجع الجديد يوفر 111 شاليها وفيلا على البحر مباشرة تتراوح بين غرفتين وثلاث غرف مع صالة كبيرة مطلة على البحر بمساحة تصل ١٨٠ مترا مربعا وتتميز فلل شاطئ الدانة الراقية بشاطئها الخاص وإطلالتها الخلابة على البحر، وتتكون من فلل ملكية بمسابح خاصة وفلل الشروق حيث يستمتع الزائر بالمناظر الطبيعية وفلل الغروب حيث تنعكس اشعة الشمس لحظات الغروب وتغيب في البحر، وتم تأثيث وتصميم الفيلات الفاخرة وفقاً لأرقى المعايير بما يراعي الخصوصية وتحقيق أعلى مستويات الراحة.

وأوضح ان الشركة انهت اجراءات الترخيص لأول حديقة مائية في المنطقة الشرقية داخل خليج الدانة وسيبدأ العمل في إنشائها بداية العام القادم، وانتهت من تصاميم فندق اللؤلؤة في خليج الدانة بالقرب من الحديقة المائية، مضيفا ان الشركة انهت إجراءات فرز الاراضي وبدأت بالإفراغ وتسليم الصكوك للمشترين في قصور الدانة، والذي يتكون من ٧٠ قطعة مطلة على البحر مباشرة موزعة على ٢٠٠ الف متر مربع، مضيفا ان قصور الدانة جزء من مشروع خليج الدانة الذي تبلغ مساحته الاجمالية اكثر من 2.8 مليون متر مربع وتمتد شواطئه بطول ١٤ كم ويحتوي المشروع على عدد من الفنادق والمنتجعات بالإضافة لحديقة مائية وأسواق ومشروعات ترفيهية، مشيرا الى ان العمل قائم حاليا على تصميم فندق يحتوي على ١٨٠ غرفة و٤٥ فيلا على جزيرة وسط المشروع.

من جهته قال رامز نعمة المدير العام لشركة خليج الدانة ان الغرف الفخمة في منتجع شاطئ الدانة تطل على منطقة تتمتع بجمال طبيعي مذهل. وتتيح لك منطقة نصف القمر التجول على الشاطئ في لحظة غروب الشمس. ويمكنك أيضًا الترتيب للانطلاق في رحلة سفاري مثيرة أو استكشاف مناطق وسط المدينة الصاخبة في مدينتي الخُبر أو الدمام، وتقع المدينتان على بُعد نصف ساعة بالسيارة من المنتجع، مضيفا أن منتجع جولدن توليب ايضا في خليج الدانة يواصل تقديم خدماته للفلل الخاصة به والتي تتكون من فلل المرجان، والشراع، والنورس، والمحار، مشيرا الى أن منتجع شاطئ الدانة ومنتجع جولدن توليب يقدمون منتجات مختلفة تخدم شرائح مختلفة ضمن مشروع خليج الدانة. واوضح ان خليج الدانة تتوفر فيه مختلف المطاعم والمقاهي التي تتناسب مع جميع الأذواق وتقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية حيث يطل مطعم الدلفين ومطعم الباي داينر في المنتجع على حوض السباحة وشاطئ الخليج العربي ويضم مطعم الدلفين مساحة خاصة بالعائلات ويقدم الأطباق العالمية طوال اليوم. بينما يستمتع زوار مقهى المارينا بلازا بجلسات استرخاء على الشاطئ مباشرة مع مختلف أنواع المأكولات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة بالإضافة إلى ركن الأيس كريم (سكوبس)، كما يطل مطعم الصياد الجديد على شاطئ الخليج العربي ويوفر لزواره جلسات داخلية في أجواء تنعم بالهدوء والراحة .

د. بسام بودي

رامز نعمة

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الأحد
15%
02:56 AM
Min: 21°C
945
02:17 PM
Max: 31°C
SE 6 m/s

جديد المقالات