مناقشة الشبكة المفتوحة للسياحة المستدامة لدول حوض المتوسط

اكد مدير عام مركز وادي الاردن للتنمية الشاملة نواف العامري، انه تم اخيرا مناقشة تطورات مشروع الشبكة المفتوحة للسياحة المستدامة لدول حوض المتوسط في الأردن الممول من الاتحاد الاوروبي.

وقال العامري ان المشروع عقد اجتماعا في الاردن، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، لمناقشة عمل الشبكة لدول حوض البحر المتوسط في المنطقة بمشاركة سبع دول هي: ايطاليا، اسبانيا، اليونان، فلسطين، لبنان، تونس بالاضافة الى الاردن.

واضاف العامري ان اجتماعات المشروع بدأت اليوم بمشاركة الدول الاعضاء وتستمر ثلاثة ايام.

وبين العامري لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المشروع يهدف إلى تطوير المناطق المهمشة سياحياً في منطقة المتوسط، لتصبح مناطق جذب سياحي من خلال تسويقها كمراكز ثقافة محلية، والتركيز على الجوانب المتعلقة بالعادات والتقاليد والأكلات الشعبية والحرف التقليدية وفرق الرقص الشعبية.

واشار الى اهمية تفعيل دور المرأة بالعملية السياحية واستحداث مسارات جديدة غير تقليدية، مبنية على الخدمات السياحية التي تقدمها المجتمعات المحلية اضافة الى تحفيز استخدام النزل المحلية والبيوت التراثية المؤهلة سياحياً.

ولفت الى أن المشروع اختار مدينة السلط كأحد المناطق السياحية الهامة والواعدة في الأردن، مبينا ان برنامج المشروع يتضمن التعريف على مفهوم المتحف المفتوح وعملية إشراك المجتمعات المحلية في العملية السياحية.

واكد العامري أهمية المشروع بإيجاد فرص عمل لأبناء المجتمعات المحلية وتطوير الشركات الناشئة والصغيرة، إذ يركز المشروع على ثلاث مناطق وهي طبقة فحل ومدينة السلط وقرية المعطن التراثية في الطفيلة.

يذكر أن مركز وادي الأردن تأسس سنة 2003 وهو مركز متخصص في مجال الأبحاث والاستشارات والتدريب في مجالات التنمية والتعاون الدولي والسلام والديمقراطية وحقوق الانسان والمياه والبيئة والزراعة والسياحة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الخميس
11%
02:58 AM
Min: 17°C
948
02:14 PM
Max: 30°C
E 3 m/s

جديد المقالات