منتجات «نفيسة شمس» تسوق في مطارات المملكة الدولية

عقدت أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، أحد برامج باب رزق جميل التابع لمبادرات مجتمع جميل، اتفاقية مع شركة المصباح يتم بموجبها بيع منتجات الأكاديمية في صالات السوق الحرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الملك خالد بالرياض.

وتعد هذه المنتجات نموذجًا رائدًا في فكرة تمكين المرأة من خلال تدريبها لتكتسب مهارة تمكنها من احتراف العمل كمنتجة في خطوط الإنتاج التي تتبناها الأكاديمية والتي تضم حتى الآن ما يزيد عن 200 منتجة يعملن ضمن برنامج عمل المرأة من المنزل والذي أطلقته الأكاديمية منذ عام 2007 بطاقة انتاجية لا تتجاوز 100 سجادة سنوياً لتصل الآن إلى 100,000 سجادة سنويًا.

وتهدف أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف إلى تمكين المرأة والمساهمة في النهوض بالعمل الفني والحرفي في المملكة من أجل إكساب الفتيات والسيدات بمختلف مستوياتهن التعليمية والاقتصادية مهنة أو حرفة تمكنهنَ من ممارستها وتحقيق الكفاية المالية، هذا بالإضافة إلى تطوير الطاقات الانتاجية للحرفيات السعوديات وتزويد السوق بمنتجات محلية منافسة.

وتتنوع منتجات الأكاديمية بين مخرجات فن النسيج كسجادات وأردية للصلاة والمصاحف المغلفة والاكسسوارات كالسبح والقطع الفنية المعتمدة على فنون الكولاج وكذلك المهارات اليدوية المعتمدة على الخزف لصنع التذكارات الفنية والتحف الصغيرة المستوحاة من التراث الوطني والحضارة الإسلامية.

وتتميز هذه المنتجات بمعايير جودة عالية وإبداع في التصميم تعكس الهدف الذي تسعى إليه الأكاديمية وهو تغيير الصورة النمطية عن العمل الحرفي المحلي لتؤكد أن بإمكان المرأة السعودية أن تزود السوق المحلية بمنتجات تعزز الهوية الوطنية والتراث الإسلامي وبجودة فائقة تجعل هذه المنتجات هي الهدية المثلى التي يقتنيها زائر بلاد الحرمين الشريفين.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 2 m/s

جديد المقالات