من القطار الجبلي إلى قارب الحرية.. 5 نصائح لعطلة خالدة في “كومو”

“في بحيرة كومو.. أدركت حلماً لم أكن أعرف أني أريده مطلقاً، لقد شعرت بأنني أكملت بنجاح عملية سرقة إحدى الماسات الثمينة والخروج للاستمتاع برؤية غروب الشمس مع حبيب”.. بهذه العبارة بدأت إلين سكوت -إحدى محررات صحيفة مترو البريطانية- وصفها لرحلتها الخلابة في بحيرة كومو الإيطالية الساحرة، مبينة لنا تفاصيلها في السطور التالية.

بدأت “إلين” حديثها عن رحلتها غير العادية وقضائها عطلة نهاية الأسبوع في بحيرة كومو، قائلة “قيادة قارب على طول “إل لاجو دي” كومو (بحيرة كومو بالإيطالية)، حيث منازل الباستيل القديمة وفيلا جورج كلوني يجعلك تشعر وكأنك بالفعل شخص قوي”.

1- الذهاب في رحلة على متن قارب

بدأنا رحلتنا بالإقامة في فندق il sereno، وهو فندق فخم في مدينة تورنو Torno يتيح لنا تأجير قوارب على طول النهر، التجربة التي تشعرك بالحرية بشكل لا يصدق، حيث المياه المفتوحة الواسعة أمامك والفيلات الرائعة على جانبي الضفة.

وإذا كنت ترغب في استئجار قارب ليوم كامل فيمكنك التوقف في مدن توريدجا  Torriggia ولايلو Laglio ونيسو Nesso المطلة على البحيرة.

2- القطار الجبلي Funicolare

من أكثر التجارب الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها “القطار الجبلي Funicolare Como-Brunate” بالإيطالية (القطار الجبلي المائل هو أحد وسائل النقل التي تستخدم للحركة على المنحدرات شديدة الانحدار)، إذ ينقلك بسرعة من أعلى الجبل إلى قرية بروناتي Brunate ، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية للبحيرة.

ويعمل القطار -منذ عام 1894- يومياً (عدا الأحد) ويتحرك كل 30 دقيقة، ويفضل ركوبه في نزهة رائعة ثم الاسترخاء في الأعلى لمدة ساعة.

ويمكن أيضاً قضاء بعض الوقت للتجول في شوارع مدينة بروناتي دون وجهة محددة أو مخطط لها، والاستمتاع بالتلال التي تصطف على جانبيها، القوارب التي تبحر على الشاطئ والفيلات والكنائس الرائعة.

3- التسوق

أثناء التجول في أنحاء بلدات بحيرة كومو المختلفة الرائعة يمكن شراء الأوشحة الحريرية، والتي تعتبر من أكثر المنتجات التي تشتهر بها هذه المنطقة، والتي ستكون بالطبع من أجمل التذكارات للمكان، أو حتى يمكنك إهداؤها إلى شخص عزيز عليك.

وتتميز هذه الأوشحة الحريرية بالكثير من النقوش الجميلة والمتنوعة، ويعود تاريخها إلى عام 1400، حيث قام دوق ميلان بزراعة أشجار التوت على ضفاف النهر، والتي جذبت مجموعة من دود القز، ثم افتتحت المدارس الحرفية بها، ليصبح فن صناعة الحرير أكثر دقة، وسرعان ما أصبح إنتاج المنطقة من الحرير مشهور عالمياً.

ويوجد الآن متحف مخصص للحرفة (يُطلق عليه متحف Lake Como Silk Museum ).

4- أكلات بحيرة كومو الشهية

لا يمكنك الذهاب إلى بحيرة كومو دون الانغماس في المكرونة المنقوعة في الصلصة والمأكولات البحرية الطازجة وكتل الخبز المغموسة في زيت الزيتون الإيطالي الشهي.

كما يمكن الذهاب لتذوق قائمة طعام مطعم  Berton Al Lago  الفاخر من المحار، لحم العجل، الريزوتو، والمكرونة الدائرية، وبمجرد الانتهاء من غدائك أو عشائك تذوق الآيس كريم الإيطالي أو جيلاتو ذو المذاق الساحر.

5- حمام السباحة

إذا كانت رحلتك في فصل الصيف فيمكنك الاستمتاع بالغوص مباشرة في البحيرة من مركبك، ولكن عندما يكون الجو بارداً قليلاً فإن حمام سباحة كبير دافئ هو المكان الذي يجب أن تكون فيه.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات