كشف القائمون على “مهرجان التذوق العالمي” في الرياض عن تحقيق الفعالية لنجاح باهر، إذ لاقت إقبالاً منقطع النظير وصل إلى 14,000 زائر ضمن موقع المهرجان، الذي امتدّ لستة أيام في المدينة الرقمية بالرياض.

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أطلقت هذه النسخة الخاصة من المهرجان في إطار فعاليات موسم الرياض، وذلك بمشاركة 14 من أفضل مطاعم العالم التي تحمل سويةً ما يصل إلى 13 نجمة ميشلان. وقد حظي الزوار من عائلات وأصدقاء بفرصة لتذوق أروع التوليفات المستوحاة من أشهر مطابخ العالم،

وقد طرحت المطاعم الـ 14 المشاركة -خلال أيام المهرجان الستة- قائمة طعام حصرية ومكونة من ثلاثة أطباق صغيرة، وشملت القوائم اثنين من الأطباق المتميزة الخاصة بكل مطعم، إلى جانب طبق مستوحى من المطبخ السعودي حضره الطهاة خصيصاً من أجل الفعالية.

ومن جهةٍ أخرى، جذب ركن الشواء الكثير من الاهتمام خلال الفعالية، حيث قام الطهاة المحليون والمميزون أريج الشريف وعبد الإله بن جريد وفهد بخاري باستعراض مواهبهم جنباً إلى جنب مع نجوم الطهو العالميين.

وقد أكّد الطهاة المشاركون على الأصداء الإيجابية التي لاقاها المهرجان، من خلال التعبير عن إعجابهم بالفعالية الأولى من نوعها في الرياض وتقديرهم للإقبال الكبير الذي لاقته.

وأفادت الطاهية السعودية الشهيرة أريج الشريف: “سعيدة جداً بوجودي هنا ومشاركتي بمهرجان التذوق العالمي في الرياض. كما أفتخر بكوني الشيف السعودية الوحيدة المشاركة، فقد كانت تجربتي في ركن الشواء مشوقة وممتعة للغاية، وكان من المدهش مشاهدة ردود أفعال الناس وتفاعلهم معنا”.

كما أوضح الشيف راكان العريفي: “مسرورٌ جداً بكوني جزءاً من هذا المهرجان، بصفتي طباخ سعودي محلي. وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها مهرجان التذوق العالمي في المملكة،

وبالاستناد إلى النجاح الواسع والإقبال الكبير الذي حصده المهرجان علاوة على نفاذ التذاكر بسرعة قياسية، فقد لا يمضي وقتٌ طويل حتى الإعلان عن نسخة محتملة جديدة في عام 2020.