مهرجان الشارقة للمأكولات ينطلق غدًا

تشهد إمارة الشارقة يوم غد الأربعاء إنطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الشارقة للمأكولات في أربع وجهات رئيسية هي القصباء وواجهة المجاز المائية وقلب الشارقة والمتنزه، بعد أن اقتصرت إقامته خلال السنوات الماضية على القصباء فقط.
تمتد دورة المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير” شروق ” هذا العام على مدى 11 يوما حيث تختتم في الرابع من شهر إبريل المقبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من الطهاة المعروفين على مستوى العالم و يشمل مجموعة من الفعاليات لأفراد العائلة.
وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في ” شروق ” إن المهرجان يطل هذا العام بحلة جديدة بدأت باسمه ولا تنتهي بفعالياته التي اجتهدنا في توسيعها هذا العام لتشمل أربع وجهات رئيسية تعد من أشهر المواقع السياحية والترفيهية في الشارقة حيث يأتي هذا التوسع في مواقع إقامة المهرجان بهدف إتاحه الفرصة لجميع سكان الشارقة وزوارها للوصول إلى المهرجان والتفاعل معه في ظل الأعداد المتزايدة التي شهدتها دورات المهرجان الماضية.
وتستضيف القصباء الأنشطة الرئيسية وتتضمن منافسات الطهي لجميع أفراد العائلة وموظفي المؤسسات الحكومية ومشاهير الفن والرياضة والإعلام إضافة إلى مغامرات الطهي مع شخصيات محطة تلفزيون نكلوديون الكرتونية وأكاديمية بيزارو للطهاة اليافعين إلى جانب أنشطة منافسات الشواء بين الطهاة.
كما تشهد القصباء استضافة 20 منصة لتقديم أصناف المأكولات المختلفة إلى جانب العديد من العروض الترفيهية والمحاضرات وورش العمل التعليمية التي تتعلق بالطهي وفوائد الأطعمة للأطفال والأسرة.
وتشهد واجهة المجاز المائية عروضا مباشرة في مجال الطهي يقدمها عدد من مشاهير الطهاة العالميين لمدة 90 دقيقة يوميا.
بينما يستضيف المتنزه عروض أشهر الفنانين منها عروض المسرح الصامت وعروض كوميدية إلى جانب عروض موسيقىة والعديد من الأنشطة المخصصة للأطفال وعروض الشخصيات الكرتونية والمنافسات في منطقة وقت المرح.
أما منطقة قلب الشارقة فستشهد إقامة سوق شعبي قديم على غرار تلك التي كانت تشهدها المنطقة إبان خمسينات القرن الماضي فيما سيكون زوار المهرجان في قلب الشارقة على موعد مع طرق تحضير المأكولات البدوية مثل القرص والقهوة الإماراتية وركن المأكولات التراثية والفرق الشعبية وفعاليات للأطفال.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات