مهرجان الورد الطائفي الـ11 يبدأ غدا

تشارك أمانة محافظة الطائف في مهرجان الورد الطائفي الـ 11 الذي تبدأ فعالياته غدا الخميس بسجادة زهور ضخمة تضم بين جنباتها شتلات من الزهور بأشكال وألوان متنوعة .
وأوضح أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، أنه جرى تدعيم السجادة بأكثر من 100 ألف شتلة من الزهور المختلفة إضافة إلى توزيع الشتلات الزراعية والمطويات التوعوية على زوار المهرجان بهدف زيادة الوعي والإسهام في المحافظة على الغطاء النباتي .
وأكد أن المهرجان يسهم في التعريف بالورد كمنتج زراعي مميز تشتهر به الطائف وفتح المجال أمام فرص عمل إضافية إلى جانب زيادة الاستقطاب السياحي لمدينة الطائف منوها بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنمية وتطوير السياحة المحلية .
من جانبها كشفت أمانة المحافظة أنه تم إدخال سبعة أنواع من النباتات في تنفيذ سجادة الزهور التي تشارك بها البلدية في المهرجان مع الاستعانة بـ 12 لون من الزهور المختلفة لإعداد التشكيلات والخطوط وإخراج العمل بالشكل المطلوب .
وأفاد أن مشتل البلدية الرئيسي يعد أكبر مشتل على مستوى المحافظة حيث تبلغ طاقته الإنتاجية مليون شتلة من الزهور سنويا وتشمل 40 نوعا من أفضل أنواع الزهور العالمية لافتا انه ستتاح للزوار مشاهدة معرض الصور الفوتوغرافية والعروض المرئية عن قطاف الورد وتصنيعه لاستخراج دهن وماء الورد العطري بالطرق التقليدية إضافة إلى العروض الأخرى لتجميل الطائف وكيفية إنشاء الحدائق المنزلية .
يذكر أن مساحة المسطحات الخضراء بالطائف تجاوزت سقف 6ملاين متر مربع حيث استمرت الأمانة بكافة فروعها في إنشاء المزيد من الحدائق والمتنفسات لخدمة الأهالي والزوار كما قطعت شوطًا طويلاً في مجال تهيئة حدائق الأحياء وتزويدها بالخدمات والمرافق إضافة إلى توسعة وتجميل مداخل المدينة .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الخميس
20%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:14 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات