مهرجان تمور رياض الخبراء يواصل فعالياته بنجاح

وسط حضور جماهيري متزايد يواصل مهرجان تمور رياض الخبراء فعالياته وأنشطته المتنوعة بنجاح، حيث شهد المهرجان الذي بدأ فعالياته مطلع هذا الأسبوع برعاية أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، والذي تنظمه بلدية محافظة رياض الخبراء، بالتعاون مع لجنة التنمية السياحية العديد من عمليات البيع والشراء لأصنافٍ متعددة من التمور من إنتاج المحافظة وما حولها بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء م. عبدالقادر المشيقح ل”الرياض” أن المهرجان يُشكل دعماً ورافدا أساسياً لسوق التمور، ويُسهم كذلك في تنمية المبيعات؛ حيثُ سعت البلدية بتجهيز البنية التحتية، ورسم التخطيط العام للمهرجان؛ بحيث وزعت مواقع خاصة للحرف الشعبية والمهنية المشتقة من النخيل وصناعة التمور، وهيأت أماكن مخصصة للأسر التي تُنتج الحرف بأنواعها سواء حرف الصناعات اليدوية أو الإنتاج الأُسري المنزلي، كذلك أنشأت البلدية موقعاً خاصاً بالمزرعة الشعبية وتوابعها كتجهيز السواني والفلاحة القديمة، وربط الماضي بالحاضر، كما خصصت للأسرة والطفل مسرحاً للفعاليات والمسابقات، وتم فرش الساحات بمسطحات خضراء وخدمات متعددة للزوَّار.

وتابع المشيقح “أتاح مهرجان رياض الخبراء للتمور العديد من الوظائف الموسمية للشباب والفتيات على حدِّ سواء، كما أن رعاية أمير منطقة القصيم تُشكِل دعماً للتمور وتسويقها، وحافزاً لتطوير العمل الذي دأبت البلدية على تنظيم هذه التظاهرة السنوية الهامة برعاية وتشريف سموه؛ ليكون متنفساً للأهالي والأسر ولرواد سوق التمور”.

 

أجنحة للحرف اليدوية احتضنها المهرجان

 

حرفي يقوم بأحد الأعمال التراثية

 

منظر عام للمهرجان

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الأربعاء
27%
02:54 AM
Min: 20°C
947
02:20 PM
Max: 32°C
NW 2 m/s

جديد المقالات