موسم الدرعيّة يرسم فسيفساء فنية ورياضية في السعودية

الترفيه والسياحة حجر الأساس في ‘رؤية 2030’

احتضن مسرح البجيري في موسم الدرعيّة الأحد سهرة فنية جمعت “أخطبوط العود” عبادي الجوهر والنجمة السعوديّة وعد والفنان راشد الفارس.
ويتميز موسم الدرعية باحياء جلسات فنيّة طربية تجمع نجوم الوطن العربي في “جلسات الدرعيّة” كما انه يضرب موعدا مع عشاق الفن الغربي والعصري.
وشهد موسم الدرعية حفلات موسيقية عالمية على غرار سهرات فنية أحيتها فرق “إماجن دراغونز” والدي جي آلان ووكر والفرقة البريطانية “كلين بانديت”، كما شهدت التظاهرة السعودية حضور الفنان الكولومبي مالوما والفنان العالمي مساري.

سعودية
انفتاح اجتماعي متسارع

وتقام فعاليات موسم الدرعية من الفترة الممتدة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني الى حدود 21 ديسمبر/كانون الأول بواحة الدرعية التاريخية التي تمزج بين الأصالة والتراث والتطور والحداثة.
ومنطقة الدرعية التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 1774 مدرجة ضمن المواقع التراثية لدى اليونسكو.
وتحتوي التظاهرة الشاملة والمتكاملة على عروض فنية وترفيهية ورياضية من أبرزها نزال الدرعية التاريخي وكأس الدرعية للتنس ومهرجان الدرعية للفروسية.
وانطلقت أولى الفعاليات الرياضية لموسم الدرعية بـ”سباق الفورمولا إي” الذي أقيم على ميدان حلبة الدرعية بتوقيع النيوزيلاندي بريندون هارتلي، والسويسري نيكو مولر.
وسيكون زوار الدرعية على موعد مع “نزال الدرعية التاريخي” للملاكمة في اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الملاكمين، البريطاني أنتوني جوشوا والمكسيكي أندي رويز، مع نزالات أخرى تسبق هذا الحدث.
ويشارك في بطولة كأس الدرعية للتنس ثمانية لاعبين عالميين من الطراز الرفيع.
ويستهدف موسم الدرعية أكثر من مليون زائر ويسعى الى دفع عجلة السياحة والترفيه.
وشهدت السعودية منذ تولي الامير الشاب محمد بن سلمان منصبه وليا للعهد سلسلة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، وبينها اقامة حفلات لفرق ومغنين غربيين.
وفي 2017، نظمت هيئة الترفيه “أكثر من 2000 فعالية شارك فيها أكثر من 100 ألف متطوع”، بحسب ما اعلن في المؤتمر الصحافي فيصل بافرط، المسؤول في الهيئة.
وتزامنت هذه الفعاليات مع خطوات تعبر عن انفتاح اجتماعي متسارع في المملكة المحافظة، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، واعادة فتح دور السينما.
وكسبت السعودية الرهان بتنظيمها موسم الرياض الذي برهن على قدرتها على تنظيم تظاهرات ترفيهية بمقاييس عالمية.
ويعتبر موسم الرياض الترفيهي الذي تتواصل فعاليته الى حدود منتصف ديسمبر/كانون الأول أكبر حدث ترفيهي على مستوى الشرق الأوسط، إذ يتضمن أكثر من 100 فعالية عالمية تنتظر محبي الترفيه في السعودية والعالم.
وتتنوع الفعاليات بين عروض السيارات وصيد الصقور، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، ومسابقات في التراث، وكرنفال الرعب، وبارك التزلج، والحديقة الساحرة.
ويشكل قطاعا الترفيه والسياحة حجر الاساس في “رؤية 2030″، الخطة الاقتصادية التي طرحها ولي العهد السعودي في 2016 والتي تهدف الى تنويع الاقتصاد بهدف وقف الارتهان التاريخي للنفط خصوصا مع انخفاض سعر الخام.
وتخوض السعودية غمار المنافسة على استقطاب السياح في المنطقة العربية متسلحة بالمناطق التاريخية فيها، وبالفعاليات المتنوعة، وبالمناطق الترفيهية الضخمة التي تنوي تشييدها.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

16°C
Scattered clouds
الأحد
67%
03:29 AM
Min: 17°C
947
02:06 PM
Max: 23°C
SE 2 m/s

جديد المقالات