ميناء الدوحة تستقبل أول باخرة سياحية 18 نوفمبر

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن وصول باخرة آيلاند سكاي السياحية التابعة لنوبل كاليدونيا إلى ميناء الدوحة القديم 18 نوفمبر المقبل، بعد أن تتوقف في كل من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وتعتبر آيلاند سكاي أول باخرة سياحية تبحر إلى قطر من خلال تحالف كروز أرابيا الإقليمي، الذي أنشئ بغرض وضع برامج رحلات بحرية استثنائية تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي الإعلان عن استقبال أول باخرة سياحية ضمن تحالف كروز أرابيا، وسط تكثيف للجهود من قبل الهيئة العامة للسياحة ونظيراتها في مجلس التعاون الخليجي لتنمية السياحة البينية من خلال عدة محاور، على رأسها السياحة البحرية. حيث يضم تحالف كروز أرابيا وجهات خليجية عدة من ضمنها الشارقة ورأس الخيمة ومسقط ودبي والمنامة والدوحة. وتصنف منطقة الخليج ضمن أفضل ثلاث وجهات للسياحة البحرية الشتوية على مستوى العالم حيث تتمتع بشمس ساطعة طوال العام وصحراء خلابة ومشهد عمراني وتراثي قل نظيره في العالم.

وبهذه المناسبة قال رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة، السيد حسن عبد الرحمن الإبراهيم: “نستعد لاستقبال آيلاند سكاي ونحن نؤكد على ما جاء في اجتماع أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة من أهمية تضافر الجهود لتعزيز السياحة البينية. ونتوقع أن تكون هذه بادرة لنشاط متزايد في قطاع البواخر السياحية، خاصة ونحن نستعد لاستضافة ملتقى سي تريد للرحلات البحرية في الشرق الأوسط في نهاية هذا العام“.

وأضاف أن مؤشرات السياحة البينية لعام 2015 هي إيجابية حتى الآن حيث إن الزوار الخليجيين مثلوا 45% من إجمالي عدد الزوار إلى قطر حتى نهاية شهر سبتمبر، مع ارتفاع بنسبة 22% من نفس الفترة في العام الماضي. كما أن المقيمين بدول مجلس التعاون ومرافقيهم يمثلون 12% من الزوار لقطر، وبلغ عددهم حتى نهاية شهر سبتمبر 280 ألفًا.

يذكر أن الدوحة ستستضيف لأول مرة ملتقى سي تريد للرحلات البحرية في الشرق الأوسط يومي 7و8 ديسمبر 2015، حيث يجتمع كبار المسؤولين الحكوميين من إدارات الموانئ والسياحة والهجرة والأمن في منطقة الخليج، إضافة إلى مديري شركات البواخر السياحية والمتخصصين في القطاع، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير قطاع الرحلات السياحية.

هذا وانضمت الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة هذا العام إلى تحالف كروز أرابيا الإقليمي في معرض سوق السفر العربي بهدف تعزيز مكانة دول الخليج كوجهة رئيسية في مجال السياحة البحرية.

ويستهدف تحالف كروز أرابيا سوق الرحلات البحرية في أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى الأسواق الناشئة في الصين والهند ودول مجلس التعاون الخليجي. ويسلط التحالف الضوء على المقومات الغنية التي تزخر بها الوجهات التي يغطيها، ومزايا الرحلات البحرية مثل طبيعتها العائلية، وأسعارها المناسبة، وتنوع البرامج الترفيهية على متن البواخر بالإضافة إلى اكتشاف العديد من الوجهات في رحلة مريحة وممتعة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 1 m/s

جديد المقالات